أخبار

مدينة نصر للإسكان والتعمير تحقق إيرادات مجمعة 1,4 مليار جنيه خلال 9 أشهر

حققت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير إيرادات مجمعة 1,4 مليار جنيه تقريبًا خلال أول تسعة أشهر من عام 2019 بانخفاض مقارنة بالأرقام المحققة خلال نفس الفترة من العام السابق، وذلك لعدة أسباب من أهمها: 1) انخفاض عدد الوحدات المسلمة خلال العام الحالي نتيجة تغيير سياسة التسليم من 3 سنوات إلي 4 سنوات، 2) إنخفاض التعاقدات والحجوزات البيعية بنسبة 3% عن فترة المقارنة نتيجة انخفاض الطروحات الجديدة. وحققت الشركة صافي أرباح مجمعة عن الفترة بمبلغ 631 مليون جنيه بهامش صافي ربح 43,8%.

حجم التعاقدات والحجوزات البيعية بشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير

وقد بلغت التعاقدات والحجوزات البيعية حوالي 3,7 مليار جنيه؛ بانخفاض طفيف 3% تقريبا عن فترة المقارنة من عام 2018. وتحققت المبيعات التعاقدية خلال الشهور التسعة الأولي من الطروحات الناجحة بمدينة سراي، وكذلك طرح التجمع الإداري “كوبلت بيزنس” بمدينة “تاج سيتي”.

وبالنسبة للقوائم المالية المستقلة؛ فقد بلغت الإيرادات المحققة حوالي 1,2 مليار جنيه، وبلغت نسبة هامش الربح الإجمالي 81,7%، مما حقق صافي أرباح حوالي 613 مليون جنيه وهامش صافي ربح 51,8% تقريبا.

وشهدت فترة التسعة شهور من 2019 قيام شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير بإطلاق البيع بتجمع كوبلت بيزنس الإداري بمدينة “تاج سيتي”، والذي يعد إنطلاقة جديدة للشركة في سوق العقارات غير السكنية. ويتكون تجمع كوبلت بيزنس الإداري من 13 مبني، ويقع علي الطريق الدائري مباشرة عند تقاطعه مع طريق القاهرة/السويس، مما يوفر مساحات للمكاتب الإدارية علي أحدث المستويات المعمارية والإنشائية وبمساحات متنوعة.

وفي هذا السياق أوضح أحمد الهيتمي العضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، أن التعاقدات والحجوزات البيعية قد تحققت في وقت يشهد منافسة كبيرة بالسوق العقاري، وأشار إلي استمرارية الشركة في تقديم وطرح المنتجات المبتكرة للسوق بكلا من “تاج سيتي” و “سراي”، مع التأكيد علي التزام الشركة بالوفاء ببرامج تسليم الوحدات للعملاء بجميع مشروعاتها.

وأضاف الهيتمي، أن الشركة قد قامت بطرح وإسناد جميع أعمال الإنشاءات تقريبا (حوالي 4,5 مليار جنيه) إلي شركات المقاولات الكبيرة جيدة السمعة بالسوق المصري، كما أسندت الشركة مهمة إدارة تنفيذ المشروعات إلي “شركة هيل أنترناشيونال”.

جدير بالذكر أن شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير تقوم بتطوير خمسة مشروعات رئيسية بمنطقة القاهرة الكبرى، حيث تضم هذه المشروعات أكثر من 15,000 وحدة سكنية متنوعة بين مختلف مراحل الإنشاء والتصميم.

 

 

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

“بلومبرج” تتوقع  هدوء نسبيا للأسواق الناشئة بما تبقى من 2019

تتوقع وكالة أنباء "بلومبرج"  أن تكون الستة أسابيع تقريبا المتبقية...