أخبار

الإتربي: تلقينا تدفقات دولارية 13.2 مليار دولار خلال آخر 10 أشهر في بنك مصر فقط

قال محمد الإتربي رئيس بنك مصر أن البنكً تلقي تدفقات دولارية بقيمة 13.2 مليار دولار من يناير الماضي وحتي أكتوبر الماضي أي خلال 10 أشهر

وأشار على هامش مؤتمر الناس والبنوك في تصريحات صحفية إلى أن التدفقات تتنوع من مصادر مختلفة من استثمارات المصريين العاملين بالخارج وتحويلات العاملين بالخارج وكذلك من فروع البنك خارجيا في الإمارات وإيطاليا وغير ذلك .

واكد عَلِي ان البنكً يدبر الدولار لجميع عملائه دون مستندات او تقديم جواز السفر والتأشيرة كما كان يحدث سابقا نظرا لزيادة التدفقات الدولارية .

وأوضح ان فرع البنكً في الامارات جذب حجم أعمال بقيمة 600 مليون دولار .

بنك مصر يضخ مليارات برأسمال بنك القاهرة

من جهة أخرى، قال محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر إن مصرفه ضخ مؤخراً 3 مليارات جنيه في رأسمال بنك القاهرة، عبر تحويل قرض مساند بقيمة ملياري جنيه حصل عليه بنك القاهرة في وقت سابق، وضخه في رأسمال الأخير، بالإضافة إلى زيادة جديدة بقيمة مليار جنيه في رأسمال البنك ليصل إلى 5 مليارات جنيه.

وأشار الأتربي في تصريحات على هامش مؤتمر الناس والبنوك إن بنك مصر يمتلك حالياً بشكل مباشر أقل من 60% من رأسمال بنك القاهرة، فيما يمتلك باقي أسهم البنك عبر شركة مصر للاستثمارات المالية، المملوكة بالكامل لبنك مصر.

وترتفع حقوق الملكية ببنك القاهرة عقب زيادة رأسماله إلى 11 مليار جنيه، فيما حقق البنك نمواً كبيراً في نتائج أعمال الصادرة عن النصف الأول من ٢٠١٩ لترتفع جميع مؤشراته ١٠٪، كما تجاوزت أرباحه الملياري جنيه.

من ناحية أخرى أوضح رئيس بنك مصر أن عملية طرح البنك بالبورصة ستحدد وفقاً للبرنامج الحكومي، وبالتنسيق مع مستشاري الطرح، مشيراً إلى أن بنك مصر سيحتفظ بنسبة لا تقل عن 51%

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

“بلومبرج” تتوقع  هدوء نسبيا للأسواق الناشئة بما تبقى من 2019

تتوقع وكالة أنباء "بلومبرج"  أن تكون الستة أسابيع تقريبا المتبقية...