أخبار

محسن عادل رئيسًا لقطاع الاستثمار بمجموعة بيت الخبرة للتنمية الاقتصادية

محسن عادل

انضم محسن عادل ، الرئيس التنفيذي السابق للهيئة العامة للاستثمار، ونائب رئيس البورصة السابق، إلى مجموعة بيت الخبرة للتنمية الاقتصادية.

وسيتولى محسن عادل، منصب رئيس قطاع الاستثمار بالمجموعة، بدءًا من اليوم، وذلك عقب انتهاء المدة القانونية التي أعقبت ترك عادل منصب الرئيس التنفيذي للهيئة.

وينص القانون على عدم ارتباط المسئول التنفيذي بأي مناصب أخرى لمدة 3 أشهر من تاريخ ترك المسؤولية، وقد بدأت المهلة من مطلع شهر أغسطس وانتهت مع مطلع شهر نوفمبر الحالى .

الجدير بالذكر أن المهندس ابراهيم محلب، رئيس الوزراء الأسبق، يشغل منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة بيت الخبرة للتنمية الاقتصادية .

وتأسست مجموعة بيت الخبرة في عام 1949، وتعمل فى السوق المحلية بخبرة امتدت لـ 80 عامًا، وتمتلك المجموعة عدة أذرع استثمارية، منها بيت العمارة للهندسة المعمارية، التي تأسست في 1984، وشركة المعمارية للإنشاءات والتجارة، التي تأسست في 1985، بالإضافة الى نشاط التجارة و التوكيلات، وشركة مصر تريدنج للتجارة والاستيراد، وتكنوليس للتأجير التمويلي، والاستشارات الضريبية، والفراعنة لصناعة الأسمنت، والمصريين للتمويل العقاري، والمصريين للتخصيم، بالإضافة الى النشاط الزراعي .

انفوجراف لإنشطة مجموعة بيت الخبرة للتنمية الاقتصادية

وتولى محسن عادل، منصب عضو المجلس الرئاسي الاستشاري للتنمية الاقتصادية، وكان عضوا في مجلس إدارة البورصة خلال الفترة بين 2013 و 2017، وعضوًا في اللجنة الاستشارية لسوق المال التابعة لمجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية بين 2013 و 2017، و شغل أيضًا منصب نائب رئيس الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار، و عضوًا منتدبًا في شركة بايونيرز لصناديق الاستثمار .

وعمل عادل، محاضرًا في عدة أماكن، أبرزها مدرسة سليسكا لإدارة الأعمال، والمعهد المصرفي السعودي، ومركز المديرين المصري، و معهد الخدمات المالية المصري .

حصل محسن عادل على درجة دبلوم الدراسات العليا في تحليل سوق الأوراق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، كما يحمل درجة البكالوريوس في التجارة الخارجية من كلية التجارة وإدارة الأعمال جامعة حلوان.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية