أخبار

  7 محاور رئيسية لقمة ” رايز أب” 2019 تستعرض أفضل تجارب النمو في العالم

كشفت قمة “رايز أب” عن جدول أعمالها  في النسخة السابعة التي تنطلق في ٥ ديسمبر القادم وتستمر لمدة ثلاثة أيام في حرم الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة، متضمنة مشاركة عدداً من المتحدثين الملهمين الرائدين والمجددين من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. فضلا عن نقاشات وورش عمل بمشاركة عدد من المديرين التنفيذيين بـ “فيس بوك Facebook” و “مايكروسوفت Microsoft” و”اي بي أم – IBM” و “9GAG” و”نستلة Nestlé”.

تستضيف قمة رايز أب أكثر من 17 مسابقة وأحداث على هامش القمة، و 180 شركة ناشئة عارضة، فضلاً عن أكثر من 200 ورشة عمل، وأحاديث ملهمة، وحلقات النقاش.

تضم قائمة المتحدثين هذا العام عدداً من الشخصيات البارزة في عالم ريادة الأعمال في المنطقة، فضلاً عن شخصيات عالمية مؤثرة مثل “رودريغو إس إيه” رئيس تطوير الأعمال العالمية السابق في شركة “هايبرلوب لتكنولوجيات النقل – Hyperloop”، و “كارين تشنغ” رئيس قسم التواصل الاجتماعي بشركة “9GAG”، و”كلوديوس بولر”، المدير العام لـ”Spotify” في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، و”ريا أبي راشد” مذيعة ومقدمة برامج تلفزيونية، “وفيل بلين” متخصص استراتيجيات العلامات التجارية في “فيل بالين كوليكتيف – Phil Pallen Collective”.

ويقول عبد الحميد شرارة، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لـ قمة “رايز أب”: ” نكرس فعاليات القمة لاستعراض جميع القصص و الخبرات والتعلم والقيم التي تبني اليوم شركات من الممكن أن تكون يونيكورن -Unicorn. مضيفاً أنه لا يوجد محور واحد بل هناك الآلاف لدعم ريادة الأعمال والمشاريع للأمام، وهو ما ستقدمه جميعا قمة” رايز أب “.

ويستطرد “شرارة”: إننا نتطلع إلى جمع خبراء التكنولوجيا وأباطرة الأعمال والقادة المبدعين لاعتلاء خشبة المسرح خلال فعاليات قمة “رايز أب” لمشاركة رحلاتهم إلى النمو من خلال مجتمع “رايز أب”.

تقدم قمة “رايز أب” منصة متكاملة لريادة الأعمال من خلال تخصيص سبعة محاور رئيسية تشمل كافة الأحداث الخاصة المستضافة على مدار الأيام الثلاثة للقمة، وهي كالأتي:

محور النمو: 

“أين يجب أن يكون تركيزي؟” هذا السؤال وغيره تثير إهتمام رواد الأعمال، فالنمو هو الحلم الأهم لكل المشروعات الناشئة، وكل مؤسس يعرف جيداً كم هو صعب تحقيقه. ونظرًا لأن المسيرة إلى النمو هي موضوع هذا العام لقمة “رايز أب”، يقدم هذا المحور عدداً من الاستراتيجيات الفعالة للمؤسسين خلال رحلتهم إلى تحقيق النمو والنجاح الخاص بهم.

محور رأس المال الذكي: 

رأس المال هو المفتاح، لذا يستعرض هذا المحور مجموعة متنوعة من تجارب وصعوبات التمويل والاستثمار وجمع رأس المال. حيث تولي قمة “رايز أب” هذا العام اهتماماً بدور رأس المال في مساعدة الشركات الناشئة خلال مسيرتها إلى النمو. سوف يركز المحور أيضاً على ما يبحث عنه المستثمرون، وأنواع الاستثمار في المراحل المختلفة في دورة حياة الشركة الناشئة ولماذا يكون المستثمر نفسه على قدر مساوي في الأهمية لرأس المال.

محور الثقافة الإبداعية: 

الإبداع والابتكار هما مفتاح الحفاظ على التجربة الإنسانية والنهوض بها و إلهامها؛ وأيضا خلق ثقافة المجتمعات من خلال مظاهر الفكر التي تشكل عقولنا. ولذا، ولأول مرة، تقدم قمة “رايزأب” محور الثقافة الإبداعية الذي يدرس أبرز الابتكارات في صناعات إبداعية محددة، والجوانب المتطورة للعملية الإبداعية خلال مراحل العمل بداية من التفكير و حتى الإنتاج.

محور الاقتصاديات الإبداعية: 

تتناول مسارات قمة “رايز أب” كيفية تفرض الإبداعات نفسها في طليعة الأعمال، فضلاً عن استعراض النماذج عن حفظها علي الاستمرارية وتوفر الدعم للصناعات والشركات الأخرى.

محور التكنولوجيا لتحسين لتجربة الإنسان:

تهدف قمة “رايز أب” للتمهل والتأمل في الآثار الاجتماعية والتأثير اليومي للتكنولوجيا على حياة البشر. مستعرضة تأثير التكنولوجيا على حياتنا في المستقبل وإمكانية نمو الأعمال من خلال إنشاء تكنولوجيا مرتكزة على البشر.

محور التكنولوجيا المالية “FinTech

العالم الرقمي موجود ومزدهر، فقد شهد عام 2018  إيداع أكثر من 100 مليار دولار لشركات التكنولوجيا المالية. لقد أدى عصر التكنولوجيا المالية إلى زيادة الفرص والمخاطر على السواء.  وهو ما تبحثه قمة ” رايز أب” من خلال مناقشة كيفية نمو الشركات الناشئة بالاعتماد علي التكنولوجيا المالية، وما الفرص والصعوبات التي قد يخبئها لهم المستقبل.

محور التقنية الناشئة: 

التكنولوجيا هي أساس عمل الحلول الإبداعية وانتشارها. فقد أصبحت هي المحرك الرئيسي في قدرة الشركات الناشئة على التوسع والنمو.  فمع دخول العالم عصر الاتصال الفائق، واقتراب تقنيات اتصال الجيل الخامس “5G” قاب قوسين أو أدنى، فإن إعادة النظر في دور التقنيات الحديثة في مساعدة الشركات الناشئة وريادة الأعمال خلال رحلتهم إلى النمو أصبح أمراً حتمياً.

ستقوم قمة رايز أب باستضافة أربع معارض للشركات الناشئة بجميع مستوياتها، بالإضافة الى العديد من الخدمات المميزة مثل Legal Clinic لتقديم الإستشارات القانونية، و Investors Office Hours للتواصل مع المستثمرين، و Talent Matchmaking  التي تقوم بترتيب لقاءات للشركات الناشئة مع كبار المديرين والرؤساء المهتمين بالعثور على مناصب قيادية فى الشركات الناشئة الصاعدة.

من المتوقع أن تستقبل القمة هذا العام أكثر آلاف المشاركين، لتبادل قصص النجاح وخلق مجال لاستثمارات جديدة خلال القمة التي تستمر ثلاثة أيام في ديسمبر.

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

“بلومبرج” تتوقع  هدوء نسبيا للأسواق الناشئة بما تبقى من 2019

تتوقع وكالة أنباء "بلومبرج"  أن تكون الستة أسابيع تقريبا المتبقية...