أخبار

مصر وفرنسا تطلقان مسابقة للشركات الناشئة

مصر

أطلقت مصر وفرنسا رسميا، أول مسابقة من نوعها للشركات الناڜئة في مصر، تهدف إلى إتاحة الفرصة للتطور أمام الشركات المصرية الناشئة.

وشهد محافظ البنك المركزي طارق عامر ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت وسفير فرنسا بالقاهرة ستيفان روماتيه اليوم الأربعاء الاطلاق الرسمي للمسابقة.

وذكر البنك المركزي ووزارة الاتصالات وسفارة فرنسا بالقاهرة في بيان مشترك أن هذا التعاون هو نتاج ثمار ورغبة مشتركة  فرنسية مصرية لدفع التعاون الثاني في مجال الابتكار وريادة الأعمال عقب إعلان النوايا الذي تم توقيعه خلال زيارة رئيس فرنسا لمصر في يناير 2019 بهدف تدعيم الأعمال الحرة وتعظيم فرص نمو الشركات الناشئة في مجال الخدمات الرقمية.

الصحة والتكنولوجيا المالية والمدن المستدامة

وأضاف البيان، أن المسابقة تهدف إلى إتاحة الفرصة للتطور أمام الشركات المصرية الناشئة التي تمتلك القدرة على النمو في قطاعات ذات الأولوية المشتركة للتعاون بين مصر وفرنسا وهي الصحة والتكنولوجيا المالية والمدن المستدامة ومساعدتها كي تصبح شركات رائدة في مجال التحول الرقمي.

وأوضح أن هناك ما يزيد عن 15 شركة فرنسية تدعم هذه المسابقة منها اكسا وبنك كريديه اجريكول و اورانج وشنايدر الكتريك ودانون وسانوفي وفاليو وهي شركات تمتلك خبرات كبيرة في المجالات الثلاثة.

وذكر أن باب الاشتراك في المسابقة يمتد إلى 15 يناير 2020 حيث سيتم خلال المرحلة الأولى اختيار الشركات الناشئة وإدراجها في برنامج تدريبي مكثف ينظمه بصورة مشتركة عدد من الشركاء المختصين يدفع بيئة الابتكار.

وفي المرحلة الثانية سيتم تنظيم حدث كبير لاختيار الفائزين السبعة بالمسابقة بحضور شخصيات عامة فرنسية ومصرية وستتقاسم الشركات الناشئة الفائزة جوائز قيمتها 450 الف جنيه بجانب استفادتها من العديد من الإجراءات لمساعدتها ودعمها بواسطة الرعاة والشركاء في المسابقة.

ونوه البيان، إلى أنه في مجال الصحة ستتنافس المشروعات المرتبطة بقطاع الرعاية الصحية والصناعات الغذائية عن طريق الاستخدام الامن لتقديم حلول ذات تكلفة اقتصادية لخدمة المستخدمين وفي مجال التكنولوجيا المالية ستتنافس المشروعات ذات الحلول الرقمية المبتكرة لتأمين وتسهيل المعاملات والمنتجات المالية للجميع من أي مكان وأي وقت.

وعلى صعيد المدن المستدامة أوضح البيان أنه سيتنافس تحت هذا المجال المشروعات الرقمية التي تهدف إلى تنمية المدن تكنولوجيا مثل التنقل الذكي والطاقة النظيفة ومشروعات الإدارة الذكية للموارد المائية والنفايات.

وتمنح المسابقة مبلغ 150 الف جنيه للفائز الاول في كل مجال من المجالات الثلاثة و50 الف جنيه للفائز الثاني.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية