أخبار

المصرية للمنتجعات تستثمر 15 مليار جنيه في إقامة مارينا جنوب سهل حشيش نهاية 2020

المشروع ينفذ على 1.2 مليون متر مربع ويضم 5 فنادق ومرسى يخوت ومناطق تجارية وخدمية
“الحتو”: مناقشات مع كيانات محلية وأجنبية للمشاركة في المشروع وشركات تبدي اهتمام بالمساهمة

تعتزم الشركة المصرية للمنتجعات السياحية، انشاء مارينا ضخم بالمنطقة الجنوبية بسهل حشيش باستثمارات 15 مليار جنيه نهاية العام المقبل.
وقال وائل الحتو، العضو المنتدب لشركة المصرية للمنتجعات السياحية، إن المشروع سينفذ على مساحة 1.2 مليون متر مربع، وسيضم نحو 4 أو 5 فنادق ومرسى يخوت يسع 330 يخت بالإضافة الى 2000 وحدة سكنية ومشروعات تجارية وخدمية.
وأوضح الحتو على هامش مشاركته بقمة فيستد لريادة الأعمال، أن الشركة انتهت من إعداد دراسة جدوي المشروع وتجري حاليا استخراج التراخيص اللازمة لتنفيذه.
وقدر الحتو استثمارات المشروع الجديد ب15 مليار جنيه، وقال إن الشركة تستهدف البدء فيه خلال فترة تتراوح بين عام وعام ونصف العام ، على أن تتراوح مدة تنفيذه بين 7 و8 سنوات.
وتستهدف “المصرية للمنتجعات” تمويل نسبة غير محددة من المشروع ذاتيا فيما ستدبر الجزء المتبقي عبر مساهمين محليين وأجانب، بحسب الحتو.
وأضاف أن الشركة أجرت مناقشات مع مجموعة من الكيانات المحلية والأجنبية للمساهمة في المشروع دون الإفصاح عن أي نسب محددة لمساهمات الشركاء المحتملين.
وتابع: “جلسنا بالفعل مع مستثمرين، وكيانات أخرى أبدت اهتمام بالمشاركة سنجتمع بها، لكن حتى الأن لم نستقر على مشاركة أيا منهم ولا يمكن الكشف حاليا عن أية تفاصيل أخرى”.
وتأسست الشركة المصرية للمنتجعات السياحية عام 1995 وتم إدراجها فى البورصة في عام 1999 ، وتعمل الشركة منذ تأسيسها كمطور أساسي لمدينة سهل حشيش بالكامل، منذ حصولها على رخصة تنمية متكاملة للمدينة من هيئة التنمية السياحية.
وتقع مدينة سهل حشيش بمحافظة البحر الأحمر على مساحة 12 مليون متر مربع، وتضم مشروعات سكنية وتجارية وفندقية كبرى.
وبحسب الحتو تضم المدينة 2000 وحدة سكنية و3000 وحدة فندقية بالإضافة إلى 6 آلاف وحدة سكنية وفندقية تحت الإنشاء يتوقع تشغيلهم خلال 3 سنوات.
ومنذ تولى تطوير سهل حشيش خصصت الشركة المصرية للمنتجعات السياحية نحو 50% من المساحة المطورة لمستثمرين، فيما تولت بنفسها تطوير الجزء المتبقي وتنفيذ مشروعات عليه، حسب الحتو.
وأطلقت المصرية للمنتجعات السياحية مؤخرا مشروع عقاري جديد تحت مسمى “270” بتكلفة إنشائية 444.4 مليون جنيه.

ويقام المشروع الأخير على مساحة 44.54 متر مربع، بإجمالي مساحات بنائية نحو 35،000 متر مربع، وتتوقع الشركة الانتهاء من إنشاء المشروع خلال عام 2025 بتكلفة إنشائية تبلغ 444.4 مليون جنيه تقريباً، على أن يحقق إيرادات بقيمة تتجاوز 1.155 مليار جنيه.
وقال الحتو إن المشروع الجديد لاقى اقبال واسع منذ طرحه قبل شهر، دون آن يفصح عن حجم المبيعات.

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

فرنسا تتهم “مورجان ستانلي” بالتلاعب في أسواق السندات

فرضت فرنسا غرامة ضد بنك "مورجان ستانلي" بقيمة 20 مليون...

هل ينقذ طرح “القاهرة” البورصة من أزمة شح السيولة؟

قالت وكالة أنباء "بلومبرج" إن البورصة المصرية قد يحصل على...