أخبار

“IFC” تدرس ضخ 25 مليون دولار فى صندوق “لوراكس” للمشروعات الصغيرة

IFC

تدرس مؤسسة التمويل الدولية IFC المساهمة بنحو 25 مليون دولار فى صندوق الأسهم الخاصة المغلق، لوراكس كابيتال، والذى بدوره سيستثمر فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

أوضحت فى بيان، أن الصندوق يستهدف جمع 250 مليون دولار، وأن مساهمتها لن تزيد على 20% من حجم الصندوق، مشيرًة إلى أن التركيز الأساسى سيكون على الاستثمار فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمصر مع توجيه حتى 20% من الاستثمارات إلى الشركات فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وذكرت أن الصندوق سيساهم عبر الأسهم وشبه الأسهم بقيمة تتراوح بين 15 و50 مليون دولار للعملية الواحدة.

وأوضحت المؤسسة أن الصندوق يسعى إلى تحقيق نمو طويل الأجل فى رأس المال من خلال الاستثمار فى الأسهم وشبه الأسهم فى الشركات المصرية الصغيرة والمتوسطة.

ولوراكس بارتنرز هى شركة لإدارة الأسهم الخاصة برأسمال 200 مليون دولار يتم تخصيصها بشكل أساسى من الصندوق المصرى الأمريكى للمشروعات.

وتساهم الشركة فى عدد من الاستثمارات أبرزها مدارس نرمين إسماعيل، وشركة فورى، وشركة مصر هاى-تك، وشركة أوركيديا، وشركة ثروة كابيتال.

ووافق البنك الأوروبى لإعادة الإعمار الشهر الماضى على المساهمة بنحو 50 مليون دولار فى صندوق الأسهم الخاصة، وكذلك بنك الاستثمار الأوروبى تعهد بضخ 22 مليون دولار فى الصندوق، ما يعنى مساهمة المؤسسات الدولية الثلاث بنحو 97 مليون دولار.

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

الاقتصاد العالمى على موعد مع الانتعاش 2020

قالت وكالة انباء «بلومبرج»، إن اثنتين من أكبر العقبات التى...

مدبولي: تشكيل لجنة مشتركة لتيسير إجراءات الإفراج الجمركى

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بأن تُشكل...