أخبار

استراتيجية إل جي للاستدامة: خفض استهلاك الموارد .. إعادة التدوير وزيادة كفاءة استهلاك الطاقة

إل جي

قال دون كواك، المدير التنفيذى لشركة إل جى للإلكترونيات بمصر إن الشركة تؤمن بأهمية الابتكارات التي تساهم في  التنمية المستدامة وبناء بيئة خضراء صحية ، وتطمح إلى ضمان أسلوب حياة أفضل للمجتمعات والحد من الأثار السلبية المضرة للبيئة.

أضاف كواك أن الشركة تولي أهمية كبرى للأبحاث الخاصة بالمنتجات صديقة البيئة للوصول إلى أحدث التكنولوجيا لتعزيز ريادة الشركة في هذا المجال.

إل جي

استراتيجية إل جي تدعم خطة الدولى للتنمية المستدامة 2030

وأضاف كواك : ” ان استراتيجيتنا في إل جي تدعم خطة الدولة ل 2030 والتي تهدف الى تحقيق  التنمية المستدامة وخلق مجتمعات ومدن صديقة للبيئة ، حيث نهتم بالحد من الاضرار البيئية من خلال منظومة متكاملة تهدف لدعم واثراء الحياة “.

جاء ذلك على هامش مشاركة ال جي للالكترونيات بمصر في إحتفال جمعية “أشري” باليوبيل الفضي تحت عنوان ” مبادرة بناء مصر الخضراء” ، وشهدت الإحتفالية حضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء وعدد من المتخصصين  في قطاع التدفئة والتبريد وتكييفات الهواء ، بهدف تعزيز مبادرة “مصر الخضراء” والتي تهدف إلى تشجيع الإتجاه نحو بناء مدن صديقة للبيئة.

واختتم كواك حديثه قائلاً: وقد اتخذنا عدة خطوات لتعزيزبناء بيئة خضراء من خلال عدة قواعد أساسية وهي:  تخفيض استهلاك الموارد، تعزيز قابلية إعادة التدوير، الاستغناء عن المواد الخطرة، تحسين البيئة المنزلية وتقليل اية مواد مضرة، بالإضافة إلى زيادة كفاءة استهلاك الطاقة، و تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

يعكس هذا التوجه التزامنا نحو الابتكارات التي تساهم في  التنمية المستدامة ،حيث نهتم بالتوسع في المنتجات الصديقة للبيئة من خلال تحسين استخدام المواد القابلة للتدوير والحد من تأثير النفايات والعوادم، حيث اولينا اهتمامنا لبدائل الطاقة صديقة البيئة، واتخاذ خطوات هامة لخفض الضرر الناتج عن الضوضاء والاهتزازات.

كما استطعنا ان نحقق نتائجاً جيدة ، حيث 80% من الورق المستخدم و 50% من مواد التغليف بالامكان اعادة تدويرهم . هذه هي النقاط الرئيسية للاطار العام لاستراتيجيتنا الخضراء”.

يذكر أن إل جي صممت “خريطة طريق تكنولوجية ” (TRM) وارست اهداف لكل فئة من منتجاتها ، مع التأكيد على التقيد بجميع القوانين الدولية الخاصة بالطاقة .

كما استحدثت استراتيجيات واهداف داخلية خاصة بالطاقة لخفض استهلاك الكهرباء والطاقة لاحتياطية “.

تأتي الإحتفالية  بمناسبة مرور 25 عاما على وجود جمعية “أشري” في مصر، وهي جمعية أمريكية تقنية للأفراد والمنظمات خاصة بالتدفئة والتبريد وتكييفات الهواء تم تأسيسها في 1894، وتوفر الجمعية العديد من الفرص للمشاركة في تنمية المعرفة عبر البحث، والتواصل، والعديد من اللجان الفنية. وتجتمع كل لجنة من هذه اللجان عادة مرتين سنويًا.

تضم الجمعية أكثر من 56 ألف عضوًا من مختلف دول العالم، ويقع مقرها في مدينة أتلانتا بولاية جورجيا الأمريكية.

 

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية