ملفات

“UBS”: أثرياء العالم يستعدون لموجة تقلبات في الأسواق المالية

أرباح

قالت إدارة الثروات العالمية في بنك “يو بي إس” السويسري إن الأثرياء حول العالم يستعدون لعاما متقلبا في 2020، وفقا لنتئج استطلاع رأي شمل 3400 مستثمر ثري حول العالم، توقع الغالبية تراجعا كبيرا في الأسواق المالية قبل نهاية العام المقبل، ويحتفظون حاليا بحوالي 25% في المتوسط من أصولهم في صورة نقدية.

ويعد الصراع التجاري بين الولايات المتحدة والصين هو أكبر مصدر قلق جيوسياسي بالنسبة لهم، كما ينظرون إلىالانتخابات الرئاسية الأمريكية القادمة كتهديد كبير آخر لمحافظهم الاستثمارية.

البيئة الجيوسياسية

وقالت باولا بوليتو، مسئول استراتيجية العملاء في قسم إدارة الثروات في البنك السويسري، إن التغير السريع في البيئة الجيوسياسية هي مصدر القلق الأكبر للمستثمرين حول العالم.

وأوضح أن الأثرياء يرون أن الترابط العالمي وانعكاسات التغير تؤثر على محافظهم الاستثمارية أكثر من الأسس الاقتصادية لقطاع الأعمال وهو تغير ملحوظ عن الماضي.

ويرجح حوالي أربعة أخماس المستجيبين للاستطلاع أن التقلبات سوف تزداد، و55% يتوقعون موجة بيع كبيرة في الأسواق قبل نهاية 2020، وفقا للتقرير الذي تم إجراءه ما بين أغسطس وأكتوبر واستطلع آراء من يمتلكون على الأقل مليون دولار من الأصول المستثمرة.

زيادة مستويات النقدية

ويدرس 60% من المستجيبين للاستطلاع زيادة مستويات النقدية لجيهم أكثر، بينما يخطط 62% زيادة تنوع محافظهم عبر فئات الأصول.

وفي نفس الاستطلاع الذي تم إجراءه في مايو الماضي كان هناك كمية أكبر من النقدية عند حوالي 32% من المحافظ الاستثمارية.

ومع ذلك، يبدو أن حذر المستثمرين الأثرياء يقتصر على المدى القصير، نظرا لأن 70% من المستجيبين عالميا متفائلين بشأن عائدات الاستثمار على مدار 10 سنوات.

وقال مايكل كروك، مجيرإجاري في فريق استراتيجية الاستثمار في “يو بي إس”، إن التحدي الذي يواجه الأثرياء هو أنهم يريدون الاستجابة لعدم اليقين على المدى القصير من خلل تقليص آجال استثماراتهم والتحول إلى الأصول النقدية الأكثر آمانا.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“سيتي جروب” تتوقع صعود أوقية الذهب إلى 3000 دولارا خلال 6 أشهر

توقعت مجموعة سيتي جروب وعدد من بنوك وول ستريت ارتفاع...

منطقة إعلانية