أخبار

أرباح “طلعت مصطفى” ترتفع 11% في 9 أشهر و”سيليا” فرس الرهان للمبيعات

هشام طلعت مصطفى

سجلت مبيعات مجموعة طلعت مصطفى القابضة 14.5 مليار جنيه خلال الـ9 أشهر الأولى من 2019.

وقالت محموعة طلعت مصطفى في بيان،الخميس، إن المبيعات ناتجة بصفة رئيسية من مشروع “سيليا”، والذي يعد أكبر المشروعات السكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة، تم إطلاقه خلال شهر يونيو 2018.

وقال البيان، إن مشروع “سيليا”، حقق مبيعات غير مسبوقة نتيجة الطلب المتزايد على تلك المنطقة الجغرافية، بالإضافة إلى قيمة الاستحواذ على المدارس بمشروعي الرحاب ومدينتي.

47.7 مليار جنيه رصيد وحدات وعضويات أندية مباعة غير مسلمة

وارتفع رصيد الوحدات المباعة وعضويات الأندية في مجموعة طلعت مصطفى، ليبلغ 47.7 مليار جنيه خلال 9 أشهر في 2019، مقابل 43 مليار جنيه عن الفترة ذاتها في 2018، بما يعكس أثر النمو في المبيعات التي تحققت، بحسب بيان الشركة.

وذكر البيان، أن النتائج اللتي حققتها مجموعة طلعت مصطفى، التي يتولى هشام طلعت مصطفى منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب بها، جاءت نتيجة قيام الشركة بتطوير الاستراتيجية البيعية للمجموعة اعتبارا من يونيو 2017، وسيظهر أثر اثبات تلك المبيعات كإيرادات عند تسليم الوحدات وفقًا للجدول الزمني للتسليم خلال الفترة من 2019-2023.

ارتفاع أرباح مجموعة طلعت مصطفى 11% في 9 أشهر

إلى هذا ارتفعت أرباح مجموعة طلعت مصطفى بنسبة 11% خلال التسعة أشهر الأولى من 2019 لتسجل 1.31 مليار جنيه، مقارنة بصافي أرباح 1.18 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من عام 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية من المساهمين.

كما بلغ صافي ربح الشركة المستقلة -دون نتائج أعمال الشركات التابعة- خلال نفس الفترة 71 مليون جنيه، مقابل 22 مليون جنيه بالفترة ذاتها في 2018.

نمو إيرادات مجموعة طلعت مصطفى 14%

وارتفعت إيرادات مجموعة طلعت مصطفى بنسبة 14% خلال الـ 9 أشهر من العام الجاري لتصل إلى 7.7 مليار جنيه، مقابل إيرادات 6.8 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

37% هامش الربح في مجموعة طلعت مصطفى

وأظهرت بيانات مجموعة طلعت مصطفى أن مجمل ربح الشركة بلغ 2.83 مليار جنيه، من إيرادات 7.75 مليار جنيه، ليرتفع هامش الربح ( نسبة مجمل الربح من الإيرادات) إلى 37%، بدلا من 36% في 9 أشهر من 2018، بزيادة 3%.

الأرباح المرحلة تصل 8.35 مليار جنيه

وزادت الأرباح المرحلة في ميزانية مجموعة هشام طلعت مصطفى 43.8% بنهاية سبتمبر الماضي لتبلغ 8.35 مليار جنيه، مقارنة بـ 5.81 مليار جنيه نهاية سبتمبر 2018.

سيليا  حجر زاوية مبيعات مجموعة هشام طلعت مصطفى في 9 أشهر

أطلقت مجموعة هشام طلعت مصطفى، في يونيو 2018، مشروعا عقاريا فخما على مساحة تصل إلى 500 فدان بالعاصمة الإدارة الجديدة، ليكون المشروع الأول الذي يوفر الترفيه والخدمات في العاصمة الإدارية الجديدة، المكان المثالي لكلٍ من السكان والمستثمرين الباحثين عن عائداتٍ إستثماريةٍ عالية.

شركة التمويل العقاري أداة جديدة لدفع مبيعات المجموعة

وشهدت فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري اتفاقا ينتظر أن ينعكس بالإيجاب على مبيعات مجموعة طلعت مصطفى القابضة في الفترة المقبلة، بتوقيع المجموعة تحالفا مع ”المجموعة المالية هيرميس”، و”جي بي كابيتال”، لتأسيس شركة تمويل عقاري.

يتوزع هيكل ملكية الشركة الجديدة، والتي ينتظر أن تبدأ مزاولة النشاط مطلع العام المقبل 2020، بصورة متساوية بين الشركات الثلاث بواقع 33.3% لكل شركة، عبر الدخول في زيادة رأسمال شركة تمويل عقاري مملوكة لمجموعة طلعت مصطفى لرفعه إلى 150 مليون جنيه.

هشام طلعت مصطفى: شركة التمويل العقاري ستستفيد من خبرات المجموعة وعدد وحداتها الضخم

وبحسب تصريحات هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، ستستفيد شركة التمويل العقاري من الخبرات المتراكمة للمجموعة في سوق التطوير العقاري وعدد الوحدات في مشروعات المجموعة والذي يصل إلى 100 ألف وحدة.

وقال هشام طلعت مصطفى إن رأس المال المدفوع للشركة الجديدة يبلغ 150 مليون جنيه، تتم زيادته في مرحلة لاحقة إلى 250 مليون جنيه مع نمو أعمال الشركة، ويتولى إدارة الشركة فريق مستقل للشركة عن المجموعات الثلاث.

تستهدف الشركة خلال الـ12 شهرًا الأولى تمويل وحدات بقيمة 450 مليون جنيه مع تقديم منتجات التمويل العقاري بأنظمة سداد تصل إلى 10 سنوات.

وأكد هشام طلعت مصطفى أن الشركة الجديدة ستعمل على توفير منتج عقاري بتقسيط طويل المدى وأسعار تنافسية.

وذكر هشام طلعت مصطفى إن الشركة الجديدة ستقدم التمويل العقاري للوحدات القائمة بمشروعات مجموعة طلعت مصطفى الحالية والمستقبلية، وسيتم تخصيص نسبة من الوحدات المبنية سنويًا والجاهزة للتسليم لإتاحتها عبر التمويل العقاري وفقًا لاستراتيجية المجموعة، على أن يستحوذ عملاء مجموعة هشام طلعت مصطفى على نحو 90% من محفظة التمويلات المستهدفة خلال الفترة الأولى من إطلاق شركة التمويل.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

زادت 100 مرة.. الفراولة المصرية تزدهر في كازاخستان

ضاعفت مصر صادراتها من الفراولة الطازجة إلى سوق كازاخستان بما...

منطقة إعلانية