الذهب أخبار

بنك أوف أمريكا: تدفقات قوية على أسهم الأسواق الناشئة وأوروبا

صناديق السندات

قال بنك أوف أمريكا ميريل لينش، إن المستثمرين ضخوا 9.7 مليار دولار في صناديق الأسهم على مدار أسبوع حتى نهاية تعاملات الأربعاء الماضي.

يأتي ذلك في ظل استقبال الأسواق الناشئة أكبر تدفقاتها في عشرة أشهر تقريبا، بعدما أطلق تنامي الآمال حيال اتفاق تجارة أمريكي صيني شرارة ارتفاع في الأصول عالية المخاطر.

صناديق الذهب

وشهدت صناديق الذهب نزوحا بلغ 1.7 مليار دولار، هو الأكبر منذ ديسمبر 2016، بينما استقطبت أصول عالية المخاطر مثل أسهم الأسواق الناشئة 3.3 مليار دولار.

وأضاف “ميريل لينش” أن السندات التي تعتبر ملاذا آمنا اجتذبت 4.2 مليار دولار.

ونقل البنك بيانات عن إي.بي.إف.آر تفيد بأن صناديق الأسهم الأوروبية جذبت تدفقات للأسبوع الرابع على التوالي، وبلغت 1.5 مليار دولار في الأسبوع المنتهي في 13 نوفمبر.

وقال بنك أوف أمريكا”التحول عن الأسهم الأمريكية إلى بقية العالم يتواصل،“ مشيرا إلى نزوح 400 مليون دولار عن صناديق الأسهم الأمريكية.

وأشار إلى أن المؤشر ستوكس 600 الأوروبي بصدد الأسبوع السادس له على التوالي من المكاسب، وهو على بعد نقاط قليلة من بلوغ مستوى قياسي مرتفع.

ويعتقد “ميريل لينش”، أن أداء السوق في 2020 سيكون شديد الاعتماد على البيانات، ويتوقع للمؤشرات الاقتصادية ذات النظرة المستقبلية مثل مؤشرات مديري المشتريات والأرباح بأن تحقق ارتفاعا مفاجئا خلال فترة من شهرين إلى ثلاثة أشهر مقبلة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

زادت 100 مرة.. الفراولة المصرية تزدهر في كازاخستان

ضاعفت مصر صادراتها من الفراولة الطازجة إلى سوق كازاخستان بما...

منطقة إعلانية