عقارات النشرة البريدية

مدبولي: الاقتصاد المصري من أفضل 10 اقتصادات في العالم.. السعيد: “ثراء” يتفاوض مع الصندوق السيادي العماني لإبرام شراكات.. المركزي يبيع أذون خزانة بـ1.56 مليار دولار.. تغطية كاملة لمنتدى مستقبل الرخاء المصري الأمريكي

مصطفى مدبولي

أهم العناوين

النشار: 51 شركة سمسرة تنال رخصة الاقتراض بغرض البيع ببورصة مصر

“النواب” يستقر على تعديلات مشروع قانون شركات الإيداع والقيد المركزي

بنك الاستيراد والتصدير الأمريكي بصدد ضخ تمويلات بملياري دولار في مصر

سوق العقارات المصري خلال 3 سنوات.. ماذا تغير؟

“جي بي مورجان”: مصر الأسرع نموًا في مؤشرات البنك

“الملا”: ضخ استثمارات بـ30 مليار دولار في مشروعات غاز وبترول مصرية

السيسي يبحث مع “مرسيدس بنز” التعاون في تحديث وسائل النقل الجماعي

“بلو سكاي” تستحوذ على فندقين بشرم الشيخ بـ50 مليون دوﻻر

محمد شريف رئيسًا للقطاع المالي في بنك مصر

“الاتصالات” تنفذ شبكة جديدة لربط 33 ألف مبنى حكومي بـ8 مليارات دولار

“فاينانشيال تايمز”: السعودية تلغي خططًا للترويج لطرح “أرامكو” في أوروبا وأمريكا

“مورجان ستانلي”: الانتخابات وتباطؤ النمو سيضغطان على الأسواق الأمريكية في 2020

 القصة الرئيسية

مدبولي: الاقتصاد المصري من أفضل 10 اقتصادات عالمية من حيث النمو وجذب الاستثمارات

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الاقتصاد المصري أصبح حاليًا واحدًا من أفضل 10 اقتصادات في العالم من حيث جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتحقيق النمو.

وأضاف أنه على المستوى الإفريقي احتلت مصر الصدارة في جذب الاستثمار الأجنبي المباشر باعتبارها بوابة لإفريقيا كما يرى الخبراء، أما فيما يتعلق بالاستثمارات الأمريكية في مصر حققت ارتفاعًا بمعدل 26% خلال عام 2019 مقارنة بعام 2017 لتسجل أكثر من 22 مليار دولار، من خلال أكثر من 1500 شركة تعمل في مختلف القطاعات الاقتصادية بما في ذلك البترول والطاقة المتجددة والزراعة والمواد الغذائية والصناعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأشار مدبولي، خلال كلمته أمام منتدى مستقبل الرخاء بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية الذي تنظمه الغرفة الأمريكية بالقاهرة، إلى أن معدل النمو الاقتصادي بلغ نحو 5.6٪ بنهاية العام المالي 18/2019 مقارنة بحوالي 2.1٪ خلال 12/2013، وارتفع نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي إلى 42.9 ألف جنيه في العام المالي 18/2019، مقارنة بحوالي 22.2 ألف جنيه في العام المالي 12/2013.

ونوه رئيس الوزراء، إلى أن التضخم استمر في التراجع، على الرغم من الضغوط السعرية الناجمة عن رفع الدعم التدريجي للوقود والطاقة وأسعار النقل، ليسجل معدل التضخم على أساس سنوي بنهاية أكتوبر 2019 حوالي 2.4٪ مقارنة بنحو 17.5٪ في أكتوبر 2017، التفاصيل 

نتابع

كشف خالد النشار، نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، لرويترز، أن 51 شركة سمسرة حصلت على ترخيص لتقديم خدمات اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع (الشورت سيلينج)، وأعلنت “الهيئة”، الأحد الماضي، أن مجلس إدارتها قرر بدء العمل بنظام “الشورت سيلينج” من أول ديسمبر، تستهدف الآلية، المطبقة في كثير من الأسواق الإقليمية والعالمية، زيادة السيولة.

صرح محمد بدراوي، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، لبوابة “المال” بأن اللجنة استقرت على حزمة تعديلات بمشروع قانون شركات الإيداع والقيد المركزى، والتي تتعلق بهياكل ملكية الشركات وتعديل ضوابط تشكيل هيكل مجالس الادارات المختلفة وعدم ترك الأمر ليتم تحديده لاحقًا عبر ضوابط تصدرها مجلس إدارة هيئة الرقابة المالية، وأضاف أن التعديلات تشمل خفض قيمة الغرامات المطبقة على المخالفين الى 200 ألف بدلًا من 500 ألف إلى جانب حذف العقوبات السالبة للحريات.

أعلن البنك المركزي المصري، أمس الإثنين، عن بيع عطاء لأذون خزانة بالعملة الأمريكية بقيمة 1.56 مليار دولار لأجل 364 يومًا وذلك لسداد عطاء أذون آخر مستحق بقيمة 1.7 مليار دولار يوم 20 نوفمبر الجاري، وسجل متوسط الفائدة على العطاء 3.587% متراجعًا بشكل طفيف بلغ 0.29 نقطة مئوية مقارنة بالطرح الأخير الذي نفذه يوم 11 يونيو الماضي بقيمة بلغت 715 مليون دولار بعائد 3.697%.

يمر السوق العقاري بمرحلة تمثل اختبارًا لقدرة الشركات على الاستمرار في التعامل مع أوضاع فرضت عليها خلال سنوات تلت “التعويم” بما نتج عنه من ارتفاع في تكلفة الإنشاءات ومد آجال السداد وزيادة تكلفة الاقتراض البنكي، وخلال نفس الفترة ظهرت الدولة كمنافس للقطاع الخاص من خلال المشروعات التي تطورها هيئة المجتمعات العمرانية لمتوسطي ومرتفعي الدخل وحققت مبيعات مرتفعة مدفوعة بانخفاض تكلفة التنفيذ لديها نظرًا لملكيتها لأراضي المشروعات، التفاصيل

تغطية خاصة لمنتدى مستقبل الرخاء المصري الأمريكي

كشفت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، أن الحكومة تجري مشاورات مع الصندوق السيادي العماني للدخول في شراكات مع صندوق مصر السيادي “ثراء” على غرار الشراكة الموقعة مع الجانب الإماراتي مؤخرًا، مضيفة أن المدير التنفيذي للصندوق السيادي سيجري جولات ترويجية خليجية مع مطلع الشهر المقبل وكذلك زيارات دولية، أوضحت الوزيرة أنه من المقرر ضخ 20 مليار دولار قيمة الشراكة بين مصر والإمارات خلال فترة بين 7 و10 سنوات، التفاصيل 

قال عمرو طلعت، وزير الاتصالات، إن الوزارة بدأت تنفيذ مشروع شبكة جديدة للألياف البصرية بهدف ربط 33 ألف مبنى حكومي في جميع أنحاء مصر في الشهور الستة المقبلة باستثمارات تتراوح بين 6 و8 مليارات دولار. وأضاف أنه يتم تنفيذ مشروع تحسين الخدمات الثابتة fixed broadband services، وتم استثمار 1.6 مليار دولار إلى الآن فيه، مؤكدًا أهميته في إطار مشروع مصر الرقمية، جاء ذلك خلال منتدى مستقبل الرخاء بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية الذى عقدته الغرفة الأمريكية، بحسب بوابة المال.

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أهمية الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة بقطاع البترول والغاز، موضحًا أن تحول مصر لأحد اكبر منتجي الغاز بالمنطقة بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي واستئناف التصدير وتحقيق أعلى معدل إنتاج في تاريخ مصر في أغسطس الماضي بواقع 1.9 مليون برميل مكافئ يوميًا يمثل أبرز المؤشرات الإيجابية لتطور صناعة البترول والغاز المصرية خاصة مع تحسن مناخ الاستثمار وخفض مستحقات الشركاء الأجانب بنحو 80% وتوجه هذه الشركات لضخ استثمارات جديدة بمشروعات بترولية وغازية كبرى بمصر بقيمة 30 مليار دولار وتوقيع أكثر من 65 اتفاقية جديدة لتكثيف البحث والاستكشاف والإنتاج. التفاصيل

قال إيان ستيف، مساعد وزير التجارة الأمريكي، إن بلاده ملتزمة بشكل كبير بتعزيز التعاون مع مصر في مجالات التجارة والاستثمار على حد سواء، وأشار إلى التزام بتحويل الرؤية القائمة بين البلدين إلى اتفاقيات بين الشركات المصرية والأمريكية خلال الفترة المقبلة، وأكد ستيف الذي يزور القاهرة حاليًا على رأس ممثلي 110 شركات أمريكية في مختلف المجالات للمشاركة خلال فعاليات منتدى الأعمال الذي تنظمه غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة إن بلاده حريصة على تحسين العلاقات بين الجانبين، وهو ما لن يتم إلا بإزالة العوائق التجارية وإلغاء بعض التعقيدات التى تحكم بعض قوانين التجارة والاستثمار، وضمان تحقيق الشفافية، وحماية حقوق الملكية الفكرية، فضلًا عن صياغة إطار رقمي لتأمين نشاط الشركات الأمريكية في مصر، مضيفًا أن هذه العوامل ستؤدي إلى تشجيع الشركات الأمريكية على الإسراع بضخ المزيد من الاستثمارات في مصر، من أجل زيادة حجم الاستثمارات الذي سجل نحو 7.6 مليار دولار خلال العام الماضي، مقابل 1.8 مليار دولار في 1997.

أكد الدكتور شريف كامل، رئيس الغرفة الأمريكية بالقاهرة، أن الشركات الأمريكية العاملة بمصر تبدي رغبتها في استمرار التواجد، وضخ مزيد من الاستثمارات بالسوق المحلي خلال الفترة المقبلة، مضيفًا، أن تلك الاستثمارات تأتي على خلفية حزمة الإصلاحات الاقتصادية التي اتبعتها مصر، وبحسب إحصاءات وزارة الاستثمار ارتفع الشركات الأمريكية العاملة بمصر لـ1576 شركة باستثمارات 21.8 مليار دولار خلال 2019، تفاصيل..

قالت جوديث بريور، عضو مجلس إدارة بنك الاستيراد والتصدير الأمريكي، إن البنك بصدد ضخ تمويلات بقيمة 2 مليار دولار، مخصص جزء منها لتمويل مشروعات المرأة، وتابعت أن مصر من الأسواق الواعدة التي ترغب الولايات المتحدة في زيادة الاستثمارات بها، وأضافت بريور أن البنك لا يوجد لديه قيود على الأموال المستقبلية ولا أنواع المشروعات التى يجب دعمها.

أكدت سها على، رئيس الخدمات المالية ببنك جي ي مورجان، أن مصر الأسرع نموًا في مؤشرات النمو بالبنك، متوقعة أن تحقق مصر مزيدًا من الإنجازات الاقتصادية خلال الفترة المقبلة على خلفية الإصلاحات الاقتصادية التي تجريها، مشيرة إلى أن الإصلاح المرتقب في الجهاز الإداري سيحقق طفرات اقتصادية لمصر.

 فيديو اليوم

قال أحمد هشام نائب الرئيس للبحوث الاستراتيجية و التحليل الكمي في بلتون القابضة ، أن سوق المال السعودي سيتأثر إيجابا بارتفاع رأسماله السوقي إلى 2.2 تريليون دولار بعد طرح شركة أرامكو، كما سيؤثر إيجابا على مستوى السيولة، وهو ما يجعلنا نعيد النظرة فى سوق المال السعودية بعد الطرح، واستبعد هشام تأثير طرح أرامكو على الطروحات الحكومية ببورصة مصر.

 تفاصيل الأخبار

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي نائب رئيس شركة مرسيدس بنز الألمانية لصناعة السيارات إيكارت فون كلايدن، وذلك ضمن زيارته لألمانيا، وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، إن اللقاء شهد استعراضًا لخطط شركة “مرسيدس بنز” للتعاون مع مصر خاصة في مجال النظم الحديثة وتحديث وسائل النقل الجماعي بوسائلها ومركباتها المختلفة سواء الكهربائية وتلك التي تعمل بالغاز.

شارك التجاري وفا بنك إيجيبت في أول عملية إصدار لسندات توريق لشركة راية القابضة للاستثمارات المالية، وقال البنك في بيان ان حصة البنك تبلغ 75 مليون جنيه، من إجمالي قيمة الإصدار البالغة 500 مليون جنيه تشمل حقوقًا مالية ومستحقات آجلة الدفع مضمونة بضمانات مختلفة ومصدرة من قبل 3 شركات تابعة وهما راية للإلكترونيات وأمان للخدمات المالية وأمان لتمويل المشروعات متناهية الصغر.

أصدر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، قرارًا بإنشاء وحدة التحول الرقمي بوزارة الأوقاف، برئاسة اللواء عمرو شكري، رئيس قطاع مكتب الوزير، وقال الوزير إن الهدف من إنشاء الوحدة هو تسريع عملية التحول الرقمي في وزارة الأوقاف وجميع الجهات التابعة لها.

بلغت استثمارات مشروعات الإسكان ومياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات الصعيد، 65 مليار جنيه منذ عام 2014 من مخصصات وزارة الإسكان، وقال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، إن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بتنمية محافظات الصعيد، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030، حيث يجرى حاليًا تنفيذ 9 مدن جديدة بصعيد مصر، ضمن مدن الجيل الرابع، باستثمارات بلغت حتى الآن 11 مليار جنيه لاستيعاب حوالي 4.5 مليون نسمة، بمناطق سكنية كافية لاستيعاب حوالي 900 ألف أسرة، وتوفير 1.4 مليون فرصة عمل.

تعتزم شركة “بولين” للملابس الجاهزة إنشاء مصنع جديد باستثمارات 500 مليون جنيه في مدينة العبور الصناعية، على مساحة 2500 متر مربع، ومن المقرر إنهاء عملية الإنشاءات خلال الربع الأخير من العام المقبل، وفقًا لعمرو حسن، رئيس “بولين” ورئيس شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية.

بدأ أمس الإثنين، وفد سعودي، من وزارة البيئة والمياه زيارة مزارع إنتاج المحاصيل المصرية التي تستوردها الممكلة من مصر، وأيضًا المعمل المركزى لمُتبقيات المبيدات للتأكد من جودة الإجراءات التي طبقتها مصر في العامين الأخيرين واستمراريتها.

وقعت شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية وشركة جنرال إلكتريك خلال فعاليات معرض دبي للطيران 2019 مذكرة تفاهم تقدم بموجبها “جنرال إلكتريك للطيران” خدماتها الاستشارية في مجال صيانة محركات ‏الطائرات وإصلاحها وتعميرها، للمساعدة في تطوير إمكانات شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية لإصلاح محرك ‏الـ”CFM56-7B‏”.

قال وزير التموين، علي المصيلحي، في مقابلة مع وكالة أنباء “بلومبرج” إن الحكومة ستراجع أسعار السلع التي تغطيها البطاقات التموينية كل ثلاثة أشهر كجزء من مجهودات الحكومة لإصلاح نظام الدعم عالي التكلفة، موضحًا أن التغييرات في أسعار السلع الموفرة وفق برنامج دعم يغطي ثلاثة أرباع سكان الدولة البالغ عددهم 100 مليون نسمة ستقوم على سعر صرف الجنيه أمام الدولار وسعرهم في السوق العالمية في ذلك الوقت.

قال ماجد فوزي، رئيس غرفة المنشآت الفندقية، إن نحو 5 آلاف غرفة فندقية تحت الإنشاء ستدخل الخدمة العام المقبل، باستثمارات متوقعة تصل لـ500 مليون دوﻻر، موضحًا أن هذه الأرقام قد تزيد أو تقل وفقًا لحركة السياحة، وأضاف أن معظم الغرف الحالية جاهزة لاستقبال السياح.

قال عبد الفتاح العاصي، رئيس قطاع الرقابة على الفنادق بوزارة السياحة، لرويترز إن متوسط إشغالات الفنادق بمنطقة البحر الأحمر بلغ 75% حاليًا، ارتفاعًا من 65% قبل عام، وتوقع ارتفاع الإشغالات بالمنطقة، التي تزيد طاقتها على 65 ألف غرفة، بين 80 و85% في ديسمبر المقبل لقضاء عطلات عيد الميلاد.

اشترت مجموعة بلوسكاي للاستثمار السياحي فندقين بمدينة شرم الشيخ باستثمارات 50 مليون دوﻻر وتدرس عمل إحلال وتجديد للفندقين قبل الافتتاح، وفقًا لحسام الشاعر رئيس المجموعة مضيفًا أن شركته ستضخ استثمارات 15 مليون دوﻻر أخرى لتطوير الفندقين وفقًا للدراسات الأولية للشركة، وكشف أن شركته أوشكت على الانتهاء من بناء 3 فنادق أخرى بشرم الشيخ أيضًا تضم 650 غرفة على أن يتم افتتاحها في 2020، بتكلفة 1.5 مليار جنيه.

عين بنك مصر محمد شريف رئيسًا للقطاع المالي للبنك، وذلك بعد أن تقدم شريف باستقالته من بنك باركليز مصر منذ 4 أشهر الذي كان يشغل به منصب عضوًا تنفيذيًا بمجلس الإدارة ورئيسًا للقطاع المالي ومسئولًا عن التحول الاستراتيجي بالبنك.

شاركت الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال في إطلاق الأسبوع العالمي لريادة الأعمال الذي ينظمه المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة بواشنطن بالتعاون مع المجلس الشرق أوسطي للمشروعات الصغيرة “مكسبي”، وقال وزير الشباب الدكتور أشرف صبحي، إن اطلاق الأسبوع العالمي لريادة الأعمال يأتي في ظل اهتمام الحكومة المصرية بدعم وتمكين ريادة الأعمال واحتضان مشاريع الإبداع والابتكار ومساندة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، التفاصيل

انفوجراف

أخبار أخرى

قدم البنك التجاري الدولي مصر لإدارة البورصة مستندات قيد مضاعفة رأسماله المرخص به من 20 إلى 50 مليار جنيه، وكذلك مستندات زيادة رأسماله المصدر والمدفوع من 14.58 إلى 14.96 مليار جنيه، بزيادة 105.4 مليون جنيه موزعة على 10.54 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيه للسهم الواحد.

اتفقت الشركة المصرية لنقل الكهرباء مع شركة “ESB” الأيرلندية على تولى المهام الاستشارية القانونية والمالية لمشروع الربط الكهربائى بين مصر وقبرص واليونان.

طرحت وزارة المالية، أمس الإثنين، سندات خزانة بقيمة 3.750 مليار جنيه، تتوزع بين سندات أجل 5 سنوات بقيمة 2.250 مليار جنيه بمتوسط عائد 13.837%، وسندات أجل 10 سنوات بقيمة 1.5 مليار جنيه بمتوسط فائدة 13.797%.

اشترت الشركة العربية الأولى للتنمية والاستثمار “فاديكو” 9 ملايين سهم من أسهم المنتجعات السياحية مقابل 27.69 مليون جنيه، لترتفع حصتها من 13.44% إلى 15.89%، وفقًا لبيان إفصاح رسمي.

أعلن المجلس التصديري للغزل والمنسوجات والملابس الجاهزة والمفروشات أن صادرات الملابس الجاهزة، زادت بالربع الأول من العام المالي الجاري بنسبة 11% إلى 456 مليون دولار، مقارنة بنحو 409 ملايين دولار خلال نفس الفترة من 2018/2019.

اقتصاد الخليج

نقلت صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية، عن مصادر قولها إن السعودية ألغت خططًا للترويج لطرح أسهم “أرامكو” رسميًا في الخارج، وقالت المصادر “كل شيء أصبح محليًا الآن، بعد أن علم المصرفيون صباح أمس الاثنين أنه لن يتم عقد اجتماعات رسمية للمستثمرين الأوروبيين بعد يوم واحد من إلغاء العروض الترويجية في الولايات المتحدة وآسيا”. التفاصيل

أظهرت بيانات رسمية تراجع صادرات النفط السعودي إلى 6.67 مليون برميل يوميا في سبتمبر من 6.88 مليون برميل يوميًا في أغسطس.

قالت طيران الإمارات أمس الإثنين إنها قدمت طلبًا مؤكدًا لشراء 50 طائرة إيرباص ايه350 في صفقة تبلغ قيمتها 16 مليار دولار بالأسعار الرسمية.

وفي سياق متصل، أعلنت العربية للطيران الإماراتية، أمس الإثنين، عن طلبية مؤكدة لشراء 120 طائرة إيرباص إيه 320 بقيمة حوالي 14 مليار دولار، وسترفع الطلبية أسطول الشركة البالغ حاليا 55، لأكثر من المثلين. التفاصيل

قرر مجلس التوازن الاقتصادي الإماراتي (توازن) المختص بقطاعي الدفاع والأمن شراء 50% في شركة في.آر تكنولوجيز وهي وحدة تابعة لشركة راشن هليكوبترز الروسية، وتطور طائرات هليكوبتر وطائرات مسيرة.

كشف مركز دبي للإحصاء عن بقاء معدّل التضخم بإمارة دبي في النطاق السالب للشهر الـ11 على التوالي، عند -2.8% خلال شهر أكتوبر الماضي.

عربي ودولي

يتوقع بنك مورجان ستانلي، تراجع أداء الأسهم والسندات الأمريكية وانخفاض الدولار في 2020 بالتزامن مع الشكوك السياسية في فترة ما قبل الانتخابات الرئاسية والتقييمات النسبية المرتفعة للأسهم، وقال في مذكرة نقلتها “بلومبرج” إن قيمة الأصول الأمريكية من المحتمل أن تنخفض، وذلك مع تباطؤ النمو في الولايات المتحدة، وهو الأمر الذي يؤثر بشكل أكبر على أداء الدولار تزامنًا مع انخفاض صافي التدفقات النقدية إلى محافظ الأوراق المالية، ويرى محللو “مورجان ستانلي” أن مؤشر “إس أند بي 500” سينهي تعاملات العام المقبل عند مستوى 3000 نقطة، وهو أدنى من إغلاق الأسبوع الماضي عند 3120 نقطة، فيما يتوقع البنك أن تشهد العملة الأمريكية تعافيًا أمام عملات أخرى، وذلك بالنصف الثاني من 2020، حيث إن الانتخابات الرئاسية قد تثير حالة عدم اليقين.

تُخطط شركة نيسان اليابانية لاستدعاء حوالي 394 ألف سيارة في الولايات المتحدة نتيجة خلل في نظام المكابح يؤدي إلى تسرب سائلها وقد يؤدي إلى نشوب حريق بالسيارة.

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إن حكومته قررت تأجيل المزيد من التخفيضات في ضريبة الشركات، مضيفًا أن التأجيل هو تصرف رشيد فيما يتعلق بالمالية العامة ولا يعني أننا ضد خفض الضرائب على مشاريع الأعمال.

توقعت منظمة التجارة العالمية، أن يظل حجم النمو في تجارة السلع العالمية دون المعدلات بالربع الرابع من العام وسط توترات وزيادة الرسوم الجمركية في قطاعات رئيسية، وأظهر أحدث مؤشر فصلي للمنظمة نموًا نسبته 0.2% في تجارة السلع العالمية بالربع الثاني مقارنة مع 3.5% في الفترة نفسها من 2018.

أظهر مسح لمعهد أبحاث تابع لبنك اليابان المركزي أن نحو خُمس الأسر اليابانية تستخدم الدفع الإلكتروني للمشتريات الصغيرة، في زيادة مقارنة بالعام الماضي ومؤشر على أن ثقافة اكتناز النقود تتغير، وأجري المسح بين يونيو ويوليو 2019.

تراجعت مبيعات المنازل في تركيا 2.5% على أساس سنوي في أكتوبر إلى 142.8 منزلا، لتتوقف موجة صعود دامت شهرين رغم التيسير النقدي البالغ، بحسب معهد الإحصاءات التركي.

 خفض البنك المركزي الصيني أمس الإثنين سعر الفائدة على اتفاقات إعادة الشراء العكسي خمس نقاط أساس، إلى 2.50% من 2.55%، في أول تقليص على أداة السيولة قصيرة الأجل في ما يربو على أربع سنوات.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية