أخبار

سليمان لسكاي نيوز عربية: المنصة الاستثمارية مع الإمارات ستستثمر في مصر وإفريقيا والإمارات

ايمن سليمان

أيمن سليمان لسكاي نيوز عربية: تم الاتفاق مع الجانب الاماراتي على الاستثمار في عدة قطاعات على رأسها الأدوية

مدير صندوق مصر السيادي لسكاي نيوز عربية: لن ننافس على فرصة استثمارية يتنافس عليها القطاع الخاص

أكد المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي ايمن سليمان ان الصندوق لن يزاحم القطاع الخاص ولن ينافس على أي فرصه استثماريه يتنافس عليها المستثمرون، الا في حال رغبة القطاع الخاص في مشاركة الصندوق في هذه الاستثمارات.
واضاف سليمان في اول مقابلة تلفزيونية له انفردت بها قناة سكاي نيوز عربية بان دور الصندوق هو تحقيق ارباح للمستثمرين وخلق كيانات كبيره قادره على المنافسه اقليميا وعالميا، مشيرا الى ان الصندوق يسعى لتطوير افكار تنموية محددة لاستغلال الاصول المملوكه للدوله.

وفيما يتعلق بعزم الصندوق الاستحواذ على نسبة 30% من محطات الكهرباء الثلاث التي أنشأتها شركه سيمنز اكد سليمان ان هذه النسبة استرشادية تعني ان الصندوق لن يستحوذ على نسبة حاكمة وهو ما يشجع المستثمرين الاجانب على الاستثمار، مؤكدا ان هناك طلبا كبيرا من المستثمرين على هذه المحطات وان العائد على هذا الاستثمار هو عائد مجز للغاية.

واضاف في المقابلة التي بثتها سكاي نيوز عربية بان المنصة الاستثمارية التي تم اطلاقها مع الامارات بقيمة 20 مليار دولار ستشمل استثمارات في مصر والامارات وافريقيا وان الهدف منها هو انشاء كيانات كبيرة قادرة على المنافسة، مشيرا الى وجود دراسة حاليا لمحفظة الاصول المتاحة للصندوق والاصول التابعة لشركة ابوظبي التنموية القابضة للاستفادة من هذه الاصول.

واكد انه تم الاتفاق مع الجانب الاماراتي على ان

يكون قطاع الادويه على راس القطاعات التي تستثمر فيها هذه المنصه اضافة الى قطاعات اخرى اتفق عليها الطرفان من بينها الزراعة والتصنيع الغذائي والخدمات المالية، مؤكدا انه سيتم الاعلان عن تفعيل اتفاقيات في هذا الاطار في غضون الاسابيع القادمة.

واردف سليمان بان حجم الاصول التى يقوم الصندوق بدراستها حاليا تتراوح بين 50 الى 60 مليار جنيه.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية