أخبار

وزير الاتصالات : تكنولوجيا الجيل الخامس تحقق أهداف التنمية المستدامة 2063

تكنولوجيا الجيل الخامس
شرم الشيخ : محمد فوزي

قال وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت إن تكنولوجيا الجيل الخامس للإتصالات تمكن حكومات الدول وصانعي السياسات نحو التحول إلى مدن ذكية وتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2063.

وأوضح الوزير أن مؤتمر الاتصالات الراديوية انتهي إلى إصدار إعلان للمساواة بين الرجل والمرأة في قطاع الراديو بالاتحاد الدولي للاتصالات

وأعلن عن إطلاق اول قمر صناعي مصري لأغراض الاتصالات للمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص خلال ساعات بما يدعم توجهات الدولة نحو التنمية الشاملة وتوفير خدمات الانترنت العريض فائق السرعة والمناطق النائية .

يشار إلى أنه سيتم إطلاق القمر الصناعي المصري تحت إسم طيبة 1 في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم الجمعة من قاعدة فرنسية باستثمارات تتجاوز 100 مليون يورو .

تابع الوزير أن القمر الجديد سيساعد في الوصول للأماكن التي يصعب فيها مد البنية الأساسية الأرضية.
لافتاً إلى أن البنية الأرضية لايمكن توصيلها ومدها بكل المناطق ، متابعاً أنه من خلال القمر يمكن الوصول لتلك المناطق وتقديم خدمات الإنترنت والاتصالات في الأماكن النائية والمعزولة.

وكشف الوزير أن إطلاق قمر القمر الصناعي المصري “طيبة -1” يساهم في تقليل الفجوة بين المناطق الحضارية والريفية من خلال تنفيذ المشروعات التنموية .

الإتحاد الدولي للإتصالات: انتشار خدمات 5G عالميا نهاية 2020

توقع سيرجو برونو ، رئيس قسم الأبحاث الراديوية في الإتحاد الدولي للإتصالات انتشار تكنولوجيا خدمات الجيل الخامس للإتصالات 5G عالميا بنهاية 2020 .

موضحا أن الجيل الخامس هو تطوير لبنية تحتية قائمة بالفعل .

وقال برونو إن تفعيل التكنولوجيا من دولة لأخرى مرهون بالقرارات الحكومية والطبيعة الإقتصادية والمزايا الجغرافية على أن يتم تعميمها خلال فترة تتراوح من 3 إلي 4 سنوات .

من ناحيته قال إسكندر فليت ، رئيس خدمات الإتصالات المدارية في الإتحاد الدولي للإتصالات ، إن إطلاق مصر مساء اليوم أول قمر صناعي مصري بإسم “طيبة 1” هو إنجاز كبير من حيث النفاذ للفضاء والوصول إلى خدمات الإنترنت عريض النطاق .

وأوضح فليت أن أغلب بنود جدول أعمال مؤتمر الاتصالات الراديوية هذا العام كانت تنصب على خدمات الاتصالات الفضائية .

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

ارتفاع مستويات اقتراض الدول اﻷفريقية يقلق «صندوق النقد»

شجعت الأسعار القياسية للسلع الأساسية وأسعار الفائدة العالمية المنخفضة، الدول...

مخاطر «الهاكرز» والغرامات الكبيرة تنعش التأمين السيبرانى

يمكن أن يكون انتهاك البيانات أمراً مكلفاً للغاية بالنسبة للشركات،...