أخبار

توفيق: إنشاء صندوق للترويج وجذب الاستثمارات لشركات قطاع الاعمال بالتعاون مع “ثراء”

توفيق

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إنه تم طرح فرص استثمارية في قطاع الأدوية والتطوير العقاري والتصنيع الزراعي والفنادق والتربية الحيوانية.

وأضاف الوزير، أنه في حالة وجود مستثمرين سيتم انشاء صندوق فرعي للتعاون مع صندوق “ثراء” السيادي للترويج وجذب الاستثمارات لتطوير شركات قطاع الاعمال وتحقيق أداء أفضل وتعظيم العوائد.

جاء ذلك في تصريحات له على هامش مشاركته بفاعليات اليوم الثاني بمنتدى الاستثمار من أجل افريقيا الذى تنظمه وزارة الاسثتمار بمشاركة وممثلين لعدد من المؤسسات المالية الدولية كالبنك الدولي وصندوق النقد والبنك الأوروبي لإعادة الأعمار.

وفيما يتعلق باطلاق المرحلة الأولى من من مشروع جسور والذى اطلقته وزارة قطاع الأعمال في اكتوبر الماضي، أوضح توفيق أنه تم تحقيق المستهدف من المرحلة الأولى، وسيتم خلال الفترة المقبلة طرح المراحل الثالث المقبلة والتى تتضمن تقديم خدمات النقل البري للبضائع، والتجميع (لتشجيع صادرات المشروعات الصغيرة والمتوسطة) والتخليص الجمركى، والتخزين من خلال إقامة مستودعات ومعارض خارجية، والتأمين على البضائع.

وحول مديونيات وزارة قطاع الأعمال مع بنك الاستثمار القومي قال توفيق انه تم تسوية مديونية 10.4 مليار جنيه لشركة القابضة للغزل والنسيج.

وحول قيام الوزارة بتأجير احدى اصولها لإحدى الشركات الصينية لاستغلالها في قطاع الملابس قال توفيق إن الهدف هو خلق فرص عمل في اطار خطة الوزارة للتطوير.

وأشار إلى أنه تم التواصل ايضا مع مستثمرين محليين، لافتا الى أن الوزارة لديها 10 فرص استثمارية سيتم طرحها.

من جانب اخر، قال توفيق إن منتدى الاستثمار من أجل إفريقيا يعد فرصة جيدة للتواصل مع رجال الأعمال والمستثمرين الأفارقة، مشيرا إلى أنه سيتم اليوم عقد لقاء مع رئيس الوزراء الرواندي لبحث سبل التعاون فيما يتعلق بأنشطة الوزارة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

شراكة استراتيجية بين المتحف المصري الكبير وشنايدر إلكتريك لتحقيق الاستدامة وكفاءة الطاقة

 وقعت إدارة المتحف المصري الكبير مذكرة تفاهم مع شنايدر إلكتريك،...

منطقة إعلانية