أخبار

“آر إكس هيلث كير” تستحوذ على 80% من “المتحدون فارما” بـ230 مليون جنيه

هيرميس

استحوذت شركة آر إكس هيلث كير مانجمنت (الذراع الاستثماري للمجموعة المالية هيرميس في مجال الرعاية الصحية) على حصة تبلغ 80% من أسهم شركة المتحدون فارما لصناعة الأدوية ومستحضرات التجميل، في صفقة بلغت قيمتها 230 مليون جنيه.

ونقلت صحيفة “المال” عن مصادر مطلعة على تفاصيل الصفقة لم تسمها، القول، إن التقييم الإجمالى للصفقة بلغ 400 مليون جنيه، تم سداد 230 مليوناً نقداً، والباقى عبارة عن مديونيات والتزامات على «المتحدون فارما» يتحملها المشترى.

تفاصيل الحصة المباعة

وأشارت إلى أن الحصة المباعة قسمت بواقع 73% لنيوتريتس إنفستمنت هولدنج (تابعة لآر إكس) وهى شركة أوفشور مقرها موريشيوس وتملكها المجموعة المالية هيرميس بينما استحوذت شركة صناعات طبية محلية على 7%.

جدير بالذكر ان المجموعة المالية هيرميس كانت قد اعلنت  عن اطلاق منصة استثمار فى مجال الرعاية الصحية  فى الاسواق الافريقية  خلال العام الماضى تحت اسم « ار اكس هيلث كير « ، و يشارك فى ادارتها الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة السابق

وشهدت شاشات التداول بالبورصة المصرية قبل أسبوع، تنفيذ صفقة نقل ملكية على 37.75 ألف سهم من أسهم المتحدون فارما بسوق خارج المقصورة، من خلال 3 عمليات بقيمة 230.9 مليون جنيه، شاملة المصاريف.

وأكدت المصادر أن الحصة المشتراه تمثل مستثمرين قدامى بالشركة، وشملت الدكتور جلال جمعة، صاحب مستشفيات جلال التخصصى ونجله شريف، وبعد التنفيذ تقلصت حصتيهما من 60 إلى 9% بالإضافة إلى حصص مستثمرين أفراد.

يتوزع هيكل الملكية الحالى بواقع %73 للشركة الأوفشور، و%7 للشركة المحلية، و %9 لعائلة الدكتور جلال جمعة، و%11 لمستثمرين أفراد من قدامى الملاك، الذين فضلوا الاحتفاظ بحصصهم، ويترواح عددهم بين 8 و9 أفراد.

وتعمل «المتحدون فارما» بمجال صناعة المحاليل الطبية فى السوق المصرية وأفريقيا، ويقع مصنعها على مساحة 20 ألف متر بمدينة العاشر من رمضان، ويعد الأكبر محلياً من حيث الطاقة الإنتاجية، بحصة سوقية تتجاوز %25.

زيادة رأسمال «المتحدون فارما»

وأشارت المصادر إلى أنه من المقرر زيادة رأسمال «المتحدون فارما» بقيمة 150 مليون جنيه فى مرحلة لاحقة، ممولة من المساهمين الجدد، لضخها فى عملية توسعات مرتقبة من المقرر أن يعتمدها مجلس الإدارة بشكله الجديد، بعد الاستقرار على  بقاء الدكتور عبد الله محفوظ، رئيسا له.

وأوضحت أن الزيادة ستوجه بالأساس لإضافة معدات وآلات وعمالة، بغرض الوصول بالإنتاج إلى 75 مليون عبوة محاليل سنوياً، بدلاً من 50 مليون تقريباً حالياً، وأيضاً إنتاج 120 مليون أمبول مستحضرات طبية أخرى.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية