أخبار

الديب: تعيين مدير طرح “مصر الجديدة” بالبورصة خلال ديسمبر

تستعد شركة مصر الجديدة للإسكان لطرح مناقصة لإختيار مدير طرح حصة تصل إلى 15% بالبورصة خلال أيام.
وقال هاني الديب، رئيس مجلس إدارة الشركة لصحيفة البورصة، إن مصر الجديدة تتطلع لتعيين مدير الطرح قبل نهاية ديسمبر المقبل استعدادا لتجهيز الشركة للبورصة.
وأضاف الديب علي هامش مشاركته بمؤتمر قطاع الأعمال استشراف المستقبل، اليوم الثلاثاء، أنه من المقرر توقيع العقود مع المستثمر الاستراتيجي لبيع حصة 10% بالشركة وطرح 15% بالبورصة بنهاية الربع الأول من عام 2020.
وأوضح أن شركتي “سوديك” و”بي بي” بارتنرز تقدمتا بسحب كراسة الشروط في أعقاب إصدارها منذ يومين.
وقال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، إن طرح شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير بالبورصة المصرية، سيكون الربع الأول من العام المقبل.

مؤتمر استشراف المستقبل

وأضاف توفيق خلال مشاركته بمؤتمر استشراف المستقبل، اليوم، أن الشركة أعنلت قبل يومين كراسة شروط اختيار المستثمر الاستراتيجي المقرر مساهمته بحصة 10% بالشركة وأتوقع اختياره مطلع فبراير المقبل.
وتابع: “سيكون اختيار المستثمر الاستراتيجي بالتزامن مع عملية الطرح في البورصة، وستتراوح الحصة الأجمالية المطروحة بين 22 و 25%”.
وذكر توفيق أن طرح حصة من شركة مصر الجديدة لمستثمر استراتيجي جاء بناء على طلب من المساهمين الأفراد في الشركة لاستغلال محفظة الأراضي التي تملكها والبالغ حجمها 20 مليون متر مربع.
وحددت كراسة الشروط وعقد المشاركة فى إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، الحد الأقصى لأتعاب شركة الإدارة بنسبة 20% من الأرباح المحققة كل عام، كما أن سعر شراء السهم بالنسبة للمستثمر الراغب فى شراء 10% من الشركة هو متوسط السعر السوقى وقت الشراء، على أن يعلن الفائز بعقد الادارة يوم 15 يناير المقبل.
ومن المقرر ان تتلقي الشركة مظروفين للعرض الفنى والمالى، على أن يتضمن مظروف العرض الفنى سابقة أعمال الشركة المتقدمة، وخطة التطوير المقترحة من قبل الشريك، والهيكل التنظيمى المقترح للإدراة، بالإضافة إلى السيرة الذاتية لمديرى شركات الإدارة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية