أخبار

“شل” تقترب من إتمام صفقة بيع امتيازاتها البترولية بالصحراء الغربية

خط

اقتربت شركة شل الهولندية من إتمام صفقة بيع أصولها البترولية الحالية من مناطق امتياز للزيت والغاز الطبيعى بالصحراء الغربية، والتى تمثل نحو 80% من مناطق عملها فى مصر.

وقال مصدر بقطاع البترول لـ«البورصة»، إن الشركة بعد إنهاء الصفقة لن يتبقى لها من مواقع الإنتاج سوى حقول رشيد والبرلس الذى يبلغ إنتاجها الحالى بنحو 290 مليون قدم مكعبة غاز يومياً.

5 مناطق خارج الصفقة

وأضاف أن الشركة لديها 5 مناطق بحث واستكشاف فازت بها مؤخراً فى مزايدتى الهيئة و«إيجاس»، لن تكون ضمن صفقة البيع لأنها لم تتحول لاتفاقية تنمية وإنتاج.

وأوضح، أن شركة شل مصر، فازت بالتنقيب عن البترول فى 3 مناطق وهى (غرب الفيوم، وجنوب شرق حورس، وجنوب أبوسنان) باستثمار قدره 24.7 مليون دولار، و24.5 دولار، و7.8 مليون دولار على الترتيب من خلال حفر 14 بئراً استكشافى، فى مزايدة هيئة البترول.

وأشار المصدر إلى فوز شركة شل بامتياز البحث فى كل من شمال سيدى جابر البحرية وشمال الفنار البحرية بالتزام مالى 60 مليون دولار، و9 ملايين دولار على التوالى، بمزايدة الشركة القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس».

وأكد أن شل تعتزم التقدم فى مزايدات البحث التى ستطرح فى مناطق البحر المتوسط ودلتا النيل، خلال العام المقبل لتوسعة مناطق عملها بعد بيعها امتيازاتها بالصحراء الغربية، بالإضافة إلى أن شركة شل تقدمت فى مزايدة البحث والتنقيب عن الغاز بالبحر الأحمر التى طرحتها شركة جنوب الوادى للبترول.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“أرامكو” توقع اتفاقا لشراء 1.2 مليون طن غاز مسال سنويا

وقعت شركة "أرامكو" السعودية اتفاقية مبدئية غير ملزمة مدتها 20...

منطقة إعلانية