أخبار

“مايكروسوفت” و”ساب” تتوليان التحول الرقمي في 60 شركة قطاع أعمال عام

التحول الرقمي

اختارت وزارة قطاع الأعمال تكنولوجيا شركة “ساب” لإجراء التحول الرقمي في شركات القابضة المعدنية، الكيماوية، الغزل والنسيج، فيما اختارت الوزارة تكنولوجيا “مايكروسوفت” لشركات القابضة للنقل البحري، النقل البري، الأدوية، السياحة، التأمين.

اختارت وزارة قطاع الأعمال العام تكنولوجيا شركتي “ساب” و”مايكروسوفت” لإدارة موارد 60 شركة تابعة لها، في إطار سعي الوزارة لتنفيذ التحول الرقمي بشركاتها التابعة.

توحيد وميكنة نظم العمل بالشركات

وتعد المناقصة التي كانت الوزارة قد طرحتها، أغسطس الماضي، وقامت بترسيتها على شركتي ساب ومايكروسوفت، الأكبر في مجال تكنولوجيا المعلومات في مصر والشرق الأوسط، بهدف توحيد وتحسين وميكنة نظم العمل بالشركات ورفع كفاءة الإنتاج.

وقالت الوزارة إنه تم اختيار تكنولوجيا من شركتي “ساب” و”مايكروسوفت” لإدارة موارد 60 شركة وقابضة، وتشمل تخطيط وإدارة موارد الشركات في 6 محاور رئيسية هي: المالية، الموارد البشرية، المبيعات، المشتريات، المخازن، الإنتاج.

واختارت الوزارة تكنولوجيا شركة ساب لإجراء التحول الرقمي في الشركات القابضة للصناعات المعدنية والكيماوية والغزل والنسيج، كما وقع الاختيار على تطبيق تكنولوجيا مايكروسوفت في الشركات القابضة للنقل البحري والبري والأدوية والسياحة والتأمين.

بينما اختارت 3 شركات هي فايبر مصر ووادي النيل وأتوس، للقيام بدور متكاملي الخدمة المسؤولين عن تنفيذ المشروع، والذي من المتوقع أن يبدأ الشهر المقبل ويستغرق تنفيذه نحو عام ونصف العام.

كان هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام قد اجتمع بممثلي نحو 60 شركة المدرجة، وهم رؤساء القطاعات المالية والإدارية والموارد البشرية والمشتريات والمبيعات والقانونية،، ضمن مشروع تطبيق نظام تخطيط وإدارة الموارد ERP.

أكد الوزيرأهمية برنامج التحول الرقمي الذي تعكف الوزارة على تطبيقه في الشركات التابعة بهدف ميكنة وتحسين نظم العمل ورفع كفاءة الإنتاج.

يذكر أنه تم وضع سياسات التحول الرقمي خلال ورش عمل استمرت نحو 7 أشهر شارك فيها نحو 1200 شخص من الوزارة والشركات واستشاري مشروع ERP.

سياسات كاملة للتحول الرقمي

وبذلك تعد وزارة قطاع الأعمال العام أول وزارة تضع سياسات كاملة للتحول الرقمي على مستوى الشركات التابعة وذلك وفق أفضل الممارسات العالمية التي تم تطويعها للتناسب مع السوق المصري وخاصة شركات القطاع.

وأوضح الوزير أن التحول الرقمي سيطبق في 12 قطاعا مختلفا تعمل بها الشركات، ويشمل 6 محاور أساسية في الشركات وهي المالية، المخازن، الإنتاج، المشتريات، المبيعات، والموارد البشرية.
واعتبر توفيق هذا المشروع الأكبر في مجال تكنولوجيا المعلومات على مستوى الشرق الأوسط والمتوقع أن يعمل به قرابة 40% من سوق العمل في مجال تكنولوجيا المعلومات ما بين خبراء ومتخصصين و فنيين.

الأكثر مشاهدة

أوبك+ تقرر زيادة إنتاج النفط ب 500 ألف برميل يوميا اعتبارا من يناير

قررت الدول الأعضاء في مجموعة أوبك+ ضخ 500 ألف برميل...

خاص.. السفير الفرنسي: استثمارتنا 6 مليارات يورو في مصر

قال ستيفان روماتيه السفير الفرنسي في مصر، إن حجم الاستثمارات...

منطقة إعلانية