أخبار

بيع 25.6 ألف كراسة شروط للتجمعات التنموية في سيناء

سيناء

ارتفعت مبيعات المُحافظات من كراسات شروط التجمعات التنموية في منطقة سيناء إلى 25.6 ألف كراسة منذ فتح الباب في 13 أكتوبر الماضي، والتي تستمر حتى 12 ديسمبر المُقبل.

قالت مصادر، إن بيانات وزارة التنمية المحلية، أوضحت الإنتهاء من بيع 25.6 ألف كراسة شروط تخص مشروعات التجمعات التنموية في سيناء، عدد (18 تجمع)، ووفقًا للجدول الزمني ستنتهي فترة الإجراءات الكاملة في 4 أغسطس من العام 2020.

معاينة أراضي المشروعات على الطبيعة

وفتحت الوزارة الباب لبيع كراسات شروط التجمعات 13 أكتوبر الماضي، وتستمر حتى 12 من شهر ديسمبر المُقبل، على أن يتم معاينة أراضي المشروعات على الطبيعة في تلك الفترة.

وأوضحت المصادر في تصريحات لصحيفة البورصة، أن الوزارة طرحت كراسات الشروط في أغلب مقار المحافظات والمكاتب التابعة لها في المراكز والمدن، تسيرًا على المواطنين، مقابل 50 جنيهًا للكراسة، على أن يتم تسليمها مرة أخرى إلى أماكن الشراء نفسها.

وأضافت أن استقبال الطلبات يبدأ في 15 ديسمبر المُقبل، وحتى نهاية شهر فبراير من العام 2020، على أن تبدأ وزارة التنمية المحلية فحص الطلبات التي استقبلتها مطلع شهر مارس المقبل 2020، وحتى نهاية نهاية الشهر.

وفي الفترة بين أبريل 2020، وحتى نهاية شهر يونيو التالي له، سيتاح للمتقدمين بطلبات شراء أراضي، استيفاء المستندات المطلوبة، والحصول على موافقة الجهاز الوطني لتنمية شبه جزيرة سيناء والجهات المعنية في هذا الشأن.

ويفتح الجهاز الوطني لتنمية شبه جزيرة سيناء، الباب أمام تقديم التظلمات والالتماسات للمرفوض طلباتهم وفحصها من جديد مطلع شهر يوليو من العام المُقبل، حتى يوم 21 من بنك التعمير والإسكان من الشهر نفسه.

التعاقد الرسمي

وفقًا للمصادر، سيتم إخطار المقبولين خلال 15 يومًا بعد 21 يوليو 2020، وحتى 4 من شهر أغسطس التالي له، ليتم سداد الدفعات المعلنة في كراسات الشروط، ليتم التعاقد الرسمي بعدها مباشرًة.

وفقًا لآليات السداد المعلنة في كراسات الشروط، يتم دفع 5% دفعة مقدمة من إجمالي قيمة الأرض والمسكن عند التخصيص، و20% بعد مرور 3 سنوات (عقب إثبات الجدية)، ومتابعة ذلك عبر زراعة الأرض خلال 6 أشهر من تاريخ التعاقد.

ويتم سحب الأرض مع عدم استرجاع الدفعة المُقدمة حال عدم ثبوت الجدية، باعتبارها مُقابل انتفاع بالأرض، على أن يتم السداد في أحد البنوك الحكومية (بنك التعمير والإسكان، البنك الزراعي المصري).

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصنع “بيراميدز” يبدأ إنتاج إطارات السيارات الملاكي

شهد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بدء إنتاج والتشغيل التجريبي الأول...

منطقة إعلانية