الذهب أخبار

الذهب يتجه لتسجيل أفضل أداء سنوي منذ عام 2010

جنيها

يتجه الذهب لتسجيل أفضل أداء سنوي له منذ عام 2010، وذلك بعدما حقق مكاسب تفوق نسبتها الـ13.5% منذ بداية عام 2019 وحتى نهاية شهر نوفمبر.

الحرب التجارية

وتلقى المعدن النفيس دعما من الشكوك التي تحيط بالحرب التجارية التي طال أمدها بين أكبر اقتصادين في العالم والمخاوف من ركود عالمي.

ارتفعت أسعار الذهب أمس الجمعة بينما تترقب الأسواق المزيد من التطورات في محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين بعد أن قالت بكين إنها ستتخذ إجراءات ضد واشنطن ردا على إصدار قانون أمريكي يدعم المحتجين في هونج كونج.

وحقق الذهب في المعاملات الفورية أمس الجمعة مكاسب بـ0.4% إلى 1463.81 دولار للأوقية في أواخر جلسة التداول.

وذلك أنهى المعدن الأصفر تعاملات شهر نوفمبر على خسائر بحوالي 3.3%، وبذلك يكون الذهب قد سجل أكبر شهر من الهبوط منذ يونيو 2018 .

وصعدت العقود الأمريكية للذهب 0.6% في معاملات الجمعة، لتبلغ عند التسوية 1470.20 دولار للأوقية.

وحذرت الصين يوم الخميس من أنها ستتخذ ”إجراءات مضادة حازمة“ ردا على تشريع أمريكي يساند المحتجين المطالبين بالديمقراطية في هونج كونج.

نجيب ساويرس

تحركات المعادن الأخرى

وحول تعاملات المعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة 0.65% الى 16.98 دولار للأوقية بينما تراجع البلاتين 0.55% الى 896.52 دولار للأوقية لكنه يسجل ثالث أسبوع على التوالي من المكاسب.

واستقر البلاديوم حول 1841 دولارا للأوقية بعد أن قفز في وقت سابق من الجلسة إلى مستوى قياسي مرتفع جديد عند 1844.50 دولار، وسجل أيضا رابع أسبوع على التوالي من المكاسب.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية