أخبار

طلعت مصطفى أول شركة خاصة تطبق الحلول الذكية للمدن وترصد 500 مليون جنيه

طلعت

تشارك مجموعة هشام طلعت مصطفى العقارية، أكبر شركة عقارية بمصر، في الدورة الثالثة والعشرين لمعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT بجناح متميز جذب أنظار حضور المعرض في أول أيامه، الأحد.

تأتي مشاركة مجموعة هشام طلعت مصطفى في المعرض، الذي تبدأ فعالياته اليوم، باعتبارها أول شركة مصرية كبرى تتبنى المفهوم الشامل للمدن الذكية، وضخت فيه استثمارات ضخمة في سبيل تحقيق راحة عملائها والتمكن من إدارة مشروعاتها بطرق ذكية ورقمية، مما يساعدها على إدارة مواردها بأفضل شكل وبما يحقق الاستدامة والرفاهية للسكان والملاك مشروعاتها، وذلك بالتعاون مه هواوي الصينية، أكبر شركات التكنولوجيا العالمية، والمتخصصة في تطبقات المدن الذكية.

طلعت مصطفى تطلق تطبيقات المدن الذكية في مشروعاتها العقارية

وتعكف مجموعة هشام طلعت مصطفى على تحويل مشروعاتها القائمة، مدينتي والرحاب، لمدن ذكية تستطيع التحكم في مواردها وإنارتها وشبكة الكهرباء وحالة المرور عن طريق تحكم مركزي، وإطلاق تطبيقات ذكية، وبما يحقق الاستدامة التي تبحث عنها، في إطار خطة الدولة للتنمية المستدامة وخفض الانبعاثات والاعتماد على الطاقة النظيفة وإعادة التدوير.

ويعد Cairo ICT الحدث السنوي الأهم في قطاع التكنولوجيا بمصر والشرق الأوسط وأفريقيا، والذى انطلقت فعالياته اليوم، الأحد، ويستمر حتى يوم 4 ديسمبر المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، تحت شعار “The Digital Experience“.

500 مليون جنيه من مجموعة طلعت مصطفى لتطبيقات المدن الذكية

ورصدت مجموعة هشام طلعت مصطفى 500 مليون جنيه لاستثمارها في تطبيقات المدن الذكية بمشروعاتها، وهي الخطوة التي تمنح الشركة السبق في هذا المجال الهام، الذي يتوافق مع الاتجاه العالمي للمدن الذكية والاستدامة وحسن إدارة الموارد، لتعد بذلك أول شركة قطاع خاص تطبق الحلول الذكية للمدن .

وستطبق مجموعة هشام طلعت مصطفى الحلول الذكية لإدارة مدنها القائمة والمتكاملة التي تعد الأكبر في مصر، حيث يجري تنفيذها حاليا في مشروعي مدينتي والرحاب.

أهم حلول المدن الذكية في مشروعات هشام طلعت مصطفى

تتنوع الخدمات والحلول الذكية التي تعمل مجموعة هشام طلعت مصطفى على استخدامها في مشروعات المجموعة الضخمة، بداية من مدينتي و الرحاب ، وتتضمن التحكم في الري وكاميرات المراقبة بتقنيات بصمة الوجه والتحكم في الإنارة.

ري المسطحات الخضراء في مشروعات هشام طلعت مصطفى

تتسم مشروعات مجموعة هشام طلعت مصطفى بانتشار المساحات الخضراء، سواء اللاند سكيب أو بالنسبة لملاعب الجولف، بخلاف الحدائق والملاعب الخضراء، وهو ما يتطلب كميات ضخمة من المياه و حسن إداراتها.

وبحسب هشام طلعت مصطفى، أقامت المجموعة محطات معالجة صرف صحى بمدينتي لأن المجموعة تعلم أن هناك مشكلة فى مياه الرى، حيث تحتاج المسطحات الخضراء بمدينتى ما لا يقل عن 50 ألف متر مكعب مياه للري يوميا، ولذا أنشأت محطات معالجة مياه الصرف الصحى بطاقة إنتاجية 120 ألف متر مكعب مياه للرى، لأنه عند اكتمال المدينة ستحتاج لنحو 100 ألف متر مكعب مياه، والأمر نفسه بالنسبة لخزانات المياه ومجرات السيول والأمطار تم دراستها عند التخطيط للمشروع وتم تنفيذها”.

ومن ضمن الحلول الذكية التي ستعتمدها مجموعة هشام طلعت مصطفى، التحكم في ري المسطحات الخضراء وفق الاحتياج الحقيقي للمزروعات بعد حساب عوامل البخر والمناخ.

الإنارة الذكية في مشروعات هشام طلعت مصطفى

يعد التحكم في الإنارة أحد أهم الأهداف التي يسعى لها العالم ويبحث عن سبل لتنفيذها، وهو ما انتبهت إليه مجموعة هشام طلعت مصطفى، لذلك فإن من بين الحلول الذكية التي ستقدمها في مشروعاتها، بداية من مدينتي والرحاب، التحكم المركزي في الانارة بالشوارع والميادين العامة للمشروعات، بما يتناسب مع متغيرات الأمور.

 بصمة الوجه تدخل النظام الأمني لمشروعات طلعت مصطفى

ومن بين أهم الحلول الذكية التي ستنفذها مجموعة هشام طلعت مصطفى تقنيات بصمة الوجه.

، وهي التقنية التي تقدمها شركة هواوي الصينية، حث يعد التعاقد بين العملاقين خطوة أولى نحو النهوض بالمجتمعات العمرانية في مصر، من خلال تحويل مدن ومشاريع مجموعة طلعت مصطفى إلى مدن ذكية تتسم بسمات المدن العالمية المتطورة، فلأول مرة بمصر وشمال افريقيا ستقدم مجموعة طلعت مصطفى مزايا أمنية جديدة في المدن وهي التعرف على بصمة الوجه.

 نشر الواي فاي في المناطق العامة بمشروعات هشام طلعت مصطفى

وفي إطار سعي الدولة لنشر خدمات الانترنت، وما تستهدفه الشركة من توفير جميع الخدمات المتقدمة لعملائها، تعتزم مجموعة هشام طلعت مصطفى نشر خدمات الواي فاي بالمناطق العامة في مشروعاتها المختلفة.

التعرف المسبق على الأعطال في مدن هشام طلعت مصطفى

لا تتوقف الحلول والتقنيات الجديدة والذكية التي ستقدمها مجموعة هشام طلعت مصطفى في مشروعاتها التي هي بمثابة مدن متكاملة، على ما سبق، وإنما تمتد إلى تمكين جهاز المدينة من التعرف المسبق واللحظي على أي أعطال قد تحدث في أعمال تشغيل المدن، مما يسمح بالتعامل معها فورا، في إطار مساعي المجموعة لتسهيل حياة السكان والمستثمرين بها، وتلافي أية أعطال يمكن أن تحدث في أي من مرافقها لأي سبب.

هشام طلعت مصطفى: تطبيق الحلول الذكية يسهم في الارتقاء بجودة الحياة في مدينتي والرحاب

وقال هشام طلعت مصطفى، رئيس مجلس إدارة مجموعة، إن الاتفاقية “خطوة مهمة في طريق تحقيق الأهداف الاستراتيجية للمجموعة”، مشيرًا إلى أن المجموعة تسعى لمثل هذه الشراكات الاستراتيجية المؤثرة بما ينعكس بقيمة مضافة حقيقية على الاقتصاد القومي.

 وأضاف مصطفى، أن تفعيل الاتفاقية سيفتح الباب أمام مشروعات المجموعة وعلى رأسها الرحاب ومدينتي لتطبيق أحدث التقنيات الذكية الرقمية في إدارة عمليات التشغيل بكفاءة وجودة عالية و”بما يساهم في الارتقاء بجودة حياة قاطني مشروعاتنا كي تواكب معطيات العصر، وأحدث التطورات العالمية أولا بأول، وأيضا بما يتفق مع المفهوم الشامل للتنمية العمرانية المتكاملة”.

وتعتزم شركة هواوي إدخال أحدث التقنيات والتكنولوجيا التي تتعلق بمجالي الأمن والحماية والتي تتمثل في تقنيات الذكاء الاصطناعية و تعلم الآلات وإنترنت الأشياء لتطوير المدن الجديدة كما هو متبع عالميا لتطوير و تدشين مدن ذكية جديدة”.

 وتنطلق النسخة الثالثة والعشرون من Cairo ICT الذي أصبح منصة عالمية تجذب اهتمام جميع الراغبين في تطوير أعمالهم، وعرض أحدث ما توصلوا إليه من خدمات وحلول وتطبيقات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويشهد المعرض العام الحالي الدورة الخامسة لمؤتمر المدن والمجتمعات الذكية Intelli-Cities، الذي يستعرض أحدث الحلول التكنولوجية التي يتم تطبيقها داخل المجتمعات العمرانية والمنازل بمشاركة كبرى الشركات فى هذا الصدد، وفى مقدمتها مجموعة هشام طلعت مصطفى القابضة

 كانت مجموعة هشام طلعت مصطفى قد تعاقدت، يناير الماضي، مع شركة هواوي الصينية، رائدة تكنولوجيا الجيل الخامس والمدن الذكية بالعالم، على شراكة استراتيجية لتطوير مشروعات المجموعة من خلال الاستفادة بأحدث وسائل التكنولوجيا الرقمية المقدمة من شركة هواوى.

 

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

زادت 100 مرة.. الفراولة المصرية تزدهر في كازاخستان

ضاعفت مصر صادراتها من الفراولة الطازجة إلى سوق كازاخستان بما...

منطقة إعلانية