أخبار

شركة IBM تطرح نظاما لحماية البيانات على المنصات السحابية خلال كايرو آي سي تي

شركة IBM

أعلنت شركة IBM عن طرح الحاسب الرئيسي من طراز z15 لأول مرة في السوق المصري والذي يعتبر نظاما جديدا للمؤسسات يوفر القدرة على إدارة وحماية بيانات العملاء المتاحة على المنصات السحابية الهجينة، كما يوفر معايير أمنية لمساعدتهم على إتاحة البيانات للمستخدمين المصرح لهم بذلك ويقدم إمكانيات غير مسبوقة لإلغاء الوصول إلى البيانات عبر السحابة الهجينة من خلال مجموعة من عناصر التحكم المدمجة بالحاسب.جاء ذلك خلال اليوم الأول للدورة الثالثة والعشرين لمعرض القاهرة الدولي للاتصالات “Cairo ICT” والذي يعد من أكبر المعارض في المنطقة والتي قامت الشركة من خلاله باستعراض أحدث الحلول والخدمات التقنية، بالإضافة الي تبادل الخبرات والكفاءات الخاصة بصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. ويعد تنقل البيانات بين الشركاء والجهات الخارجية السبب الرئيسي لانتهاكات البيانات حيث أفادت 60% من الشركات بأنها عانت من خرق في البيانات في عام 2018 بسبب وصولها لأطراف خارجية مع الاعتماد المتزايد على البيئات السحابية الهجينة وزيادة التحديات الخاصة بحماية آمن البيانات.قال المهندس وائل عبدوش مدير عام شركة IBM مصر: ” تواجه المؤسسات التي تواصل تبني المنصات السحابية قلقاً متزايداً حول آمن وخصوصية البيانات نتيجة لتنقل تلك البيانات لأكثر من جهة “. وأضاف أن “حاسبات z15 المتطورة تم تصميمها خصيصاً لتوفر قدرات ممتدة لتامين بيانات العملاء ومساعدتهم على التحول الرقمي “.

خصائص متطورة

وتشمل الخصائص المتطورة لحاسبات z15 الرئيسية التشفير في كل مكان، حيث كشفت IBM عن تقنية “Data Privacy Passports” الجديدة، التي تمكن العملاء من التحكم في كيفية تخزين البيانات ومشاركتها، مما يتيح القدرة على حماية البيانات وإتاحة أو إبطال الوصول إليها في أي وقت، ليس فقط داخل البيئة السحابية الهجينية في z15 ولكن عبر التطبيقات السحابية المتعددة للمؤسسات. تنقل البيانات بين الشركاء والجهات الخارجية سبب انتهاكات البيانات
ويعتبر حاسب IBM z15هو نتاج 4 أعوام من التطوير مع إصدار أكثر من 3 آلاف براءة اختراع من “IBM Z”، والتعاون مع أكثر من 100 شركة.
ويمكن لـ z15 أيضًا تشفير البيانات في كل مكان عبر بيئة سحابية هجينية متعددة، لمساعدة المؤسسات على تأمين بياناتها أينما تنتقل.

ومع نظام z15، يمتد انتشار التشفير عبر المؤسسات لحماية أمن البيانات عند خروجها من منصة IBM Z، دون التأثير على أداء النظام، مما يمكن العملاء من تقديم خدمات وميزات جديدة تتيح لمستخدميهم سيطرة أقوى على كيفية استخدام بياناتهم الشخصية.كما تضم الخصائص المتطورة لحاسبات z15 الرئيسية الخصائص السحابية المتطورة “Cloud Native Development”، و التي تمنح العملاء ميزة تنافسية من خلال تطوير كيفية تحديث التطبيقات في مكانها، وإنشاء تطبيقات جديدة على “Cloud Native ” ودمج أعباء العمل الأكثر أهمية في شبكاتهم بشكل آمن.

وبالتزامن مع استكمال الشركات 20% من رحلتهم السحابية، يأتي نظام “Z15” المتطور لمساعدة الشركات على اتخاذ الخطوات التالية في جهودها للتحول الرقمي لنقل مهام الأعمال ذات الأولوية القصوى ، الـ 80% الأخرى إلى السحابة من خلال توفير نظام متكامل، شامل، شديد الأمان، ومتاح باستمرار.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية