أخبار

تغطية طرح “راميدا” 3.3 مرة في ثلاثة أيام

راميدا

قالت مصادر في سوق المال، إنه تمت تغطية الطرح العام لشركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية (RMDA) بأكثر من مرة ونصف (3.27 مرة) في اليوم الثاني لفتح الاكتتاب.

وأوضحت المصادر اليوم الأثنين، أن إجمالي الطلبات المسجلة على سهم راميدا بسوق الصفقات بلغ 61.6 مليون سهم، من خلال 251 أمر شراء.

الاكتتاب العام

وبدأ يوم الخميس 28 نوفمبر الماضي الاكتتاب العام لنحو 18.8 مليون سهم من أسهم رأسمال شركة راميد بالبورصة المصرية بسعر 4.66 جنيه للسهم ومن المقرر غلق بابا الاكتتاب يوم 4 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

أعلنت شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات تشخيصية-راميدا (RMDA) عن السعر النهائي لعملية الطرح العام بالبورصة المصرية عند 4.66 جنيه للسهم.

وبحسب بيان الشركة للبورصة اليوم، من المتوقع بدء التداول على أسهمها بالبورصة المصرية اعتباراً من 11 ديسمبر/ كانون الأول 2019.

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية في وقت سابق، على نشرة الطرح الخاصة بشركة راميدا بغرض بيع حد أقصى 376.6 مليون سهم وبنسبة حتى 60 بالمائة من أسهم رأسمال الشركة عن طريق الطرح في السوق الثانوي والمملوكة لأحد مساهمي الشركة.

ويتضمن الطرح العام للأشخاص الطبيعيين أو الاعتبارين بيع حد أقصى 18.8 مليون سهم بما يعادل 5 بالمائة من إجمالي الأسهم المطروحة للبيع، والتي تمثل 2.93 بالمائة من أسهم الشركة.

وتتوقع راميدا جمع ما يصل إلى 1.755 مليار جنيه من خلال الاكتتاب العام.

الطرح الخاص

وعلى مستوى الطرح الخاص، فيشمل بيع نحو 357.7 مليون سهم بما يعادل 95 بالمائة من عدد الأسهم المطروحة للبيع والتي تمثل 55.59 بالمائة من إجمالي أسهم الشركة.

وقالت ياسمين نجم، رئيس قطاع الاتصالات وعلاقات المستثمرين، إن شركتها تستهدف طرح 49 بالمائة من أسهمها بالبورصة المصرية على أن يتم تخصيص 5 بالمائة للطرح العام.

وقالت مصادر في سوق المال، يوم الخميس الماضي، إنه تمت تغطية الطرح العام لشركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية (RMDA) بأكثر من المطلوب في اليوم الأول لفتح الاكتتاب.

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

مدبولي: تشكيل لجنة مشتركة لتيسير إجراءات الإفراج الجمركى

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بأن تُشكل...

سوديك تطلق VYE بزايد الجديدة وتطرح شققا قابلة للاتساع مع زيادة حجم الأسرة

تستعد شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار «سوديك» لإطلاق مشروع...