أخبار

أرباح بنك القاهرة تقفز 66% في 9 أشهر وتسجل 3 مليارات جنيه

بنك القاهرة

قفزت الأرباح الصافية لبنك القاهرة، بمعدل 66% في التسعة أشهر الأولى من العام الحالي 2019 لتسجل 3 مليارات جنيه مقابل 1.7 مليار  في نفس الفترة من العام الماضي.

وأظهرت نتائج أعمال بنك القاهرة وصول أرباح البنك قبل خصم الضرائب إلى  3.9 مليار جنيه مقارنة بـ 3مليار ات جنيه عن نفس الفترة من عام 2018، وبلغ العائد على حقوق الملكية 31.4% وعائد علي الأصول 2.2%خلال نفس الفترة.

14% نموا بالقروض والودائع في بنك القاهرة

ونمت محفظة القروض بنهايةالربع الثالث من العام المالى 2019 بواقع 9.6 مليار جنيه لتصل إلي 76 مليار جنيه وبنسبة نمو  14 % ، كما ارتفعت محفظة الودائع بنفس المعدل بزيادة قدرها 17.6 مليار جنيه لتصل إلي 149 مليار جنيه بنهاية الربع الثالث مقارنه بنهاية 2018 .

وارتفع صافى الدخل من العائد 33% بنهاية الربع الثالث من العام المالى 2019 ليبلغ 6 مليارات  جنيه ، مما ساهم في زيادة صافي هامش العائد ليصل إلى 5.1 % مقارنه4.5 % عن ذات الفترة في العام  المالي السابق ، كما ارتفع صافى الدخل من الأتعاب والعمولات بنسبة 39 % ليصل إلى 1.1 مليار جنيه.

طارق فايد: طفرة المؤشرات نتيجة إعادة الهيكلة ورفع كفاءة العاملين والخبرات

وقال طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، إن التقدم الملحوظ فى المؤشرات المالية للبنك بنهاية الربع الثالث من عام 2019 ، يأتي نتيجة إتخاذ العديد من الإجراءات التى حرص مجلس الإدارة الحالي منذ تولى مهام عمله علي تنفيذها من خلال إعادة الهيكلة الداخلية لإدارات البنك، ورفع الكفاءة التشغيلية لكافة العاملين، وتدعيمها بخبرات متنوعة من مختلف القطاعات، مما يمثل إضافة حقيقية للبنك لتحقيق طموحاته في المرحلة المقبلة.

بنك القاهرة يطرح حساب “بكرة” ويتأهب لخدمات إدارة الثروات

وأضاف “فايد” أن البنك قام بإستحداث إدارات جديدة وتقديم أفضل الخدمات والمنتجات المصرفية حيث قام البنك مؤخراً بإطلاق حساب ” بُــكرة ” والمصمم خصيصاً لتلبية الاحتياجات المصرفية للمرأة ، كما أن البنكب صدد البدء فى تقديم خدمات إدارة الثروات للعملاء «Wealth Management» وذلك لتقديم خدمة متميزة لهذه الشريحة من العملاء .

طارق فايد: تطوير شامل للدفع الرقمي و1100 ماكينة صراف آلي بنهاية العام

وفي ضوء خطة البنك للتحول الرقمي، حرصنا على القيام بعملية تطوير شامل لخدمات الدفع  الرقمية من خلال طرح بطاقة الدفع الوطنية “ميزة”، حيث تمكن البنك في وقت قصير للوصول بعدد البطاقات إلي 350 ألف بطاقة سواء بطاقات خصم مباشر او مدفوعة مقدماً، كما يخطط البنك لإفتتاح عدد 2 فرع رقمي أوائل العام الجديد، بالإضافة إلي ميكنة التمويل متناهي الصغر، وزيادة عدد ماكينات الصراف الألي ATM” “  إلي 1100 ماكينة بنهاية العام الحالي.

كما بدأ بنك القاهرة، بحسب رئيس البنك طارق فايد، في طرح خدمة رمز الاستجابةالسريع “QR code”،كأول بنك يقدم هذه الخدمة بالسوق المصري، بعد الحصول علي موافقة البنك المركزي المصري وذلك لدعم فئة كبيرة من التجار  لتشجيع المجتمع علي التعاملات غير النقدية.

طارق فايد: 50.7% معدل القروض إلى الودائع في بنك القاهرة

وبالنسبة للائتمان، شددطارق فايد على حرص البنك على تعزيز  وتنمية المحفظة في قطاعات مختلفه مثل تمويل الشركات الكبري والمتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر  بالإضافة إلي التجزئة المصرفية لتصل إجمالي نسبه القروض إلي الودائع 50.7% بنهاية سبتمبر 2019 .

وشهد البنك زيادة محفظة قروض الشركات الكبري  بنسبة 8% لتصل إلي نحو 40 مليار جنيه بنهاية الربع الثالث من عام2019، وتمثلت تلك الزيادة في تدبير العديد من العمليات التمويلية الكبرى على مستوى القطاعات الاقتصادية المختلفة أبرزها قطاعات الأسمدة، المقاولات، البترول، التطوير العقاري، الصناعات الغذائية، الأدوية، البتروكيماويات، الكهرباء، مواد البناء، صناعة السكر، المطاحن، نشاط التأجير التمويلي.

56% زيادة في تمويلات بنك القاهرة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

ورفع البنك حجم تمويلاته للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بنحو 56 % ليصل إجمالي حجم المحفظة إلي نحو 11.3 مليار جنيه بنهاية الربع الثالث من عام 2019، لتشكل 20% من محفظة تمويلات البنك، نتيجة قيام البنك باعادة هيكلة القطاع من خلال خطة تطوير شاملة تضمنت قيام البنك بانشاء مراكز  أعمال في جميع محافظات الجمهورية للوصول للعملاء في شكل أفضل ومن المزمع أن يصل إجمالي عدد مراكز الأعمال إلي 40 مركز بنهاية عام 2020 .

24 مليار جنيه قروض تجزئة وملياري جنيه تمويل عقاري

وزادت محفظة التجزئة المصرفية بمبلغ 2.5 مليار جنيه لتصل إلي 24 مليار جنيه بنسبة زيادة 11% بنهاية الربع الثالث من عام 2019 ،وقد حرصنا علي تقديم خدمات ومنتجات تجزئة مصرفية متنوعة بالأخص البطاقات بمختلف أنواعها سواء بطاقات ائتمان وخصم ومدفوعة مقدماً.

وحرص بنك القاهرة على المشاركة الفعالة في المبادرات التي أطلقها البنك المركزي المصري، وعلى رأسها مبادرة التمويل العقاري، تمكن البنك من الوصول بحجم محفظة التمويل العقارى إلى2مليار جنيه بعدد عملاء مستفيدين من مبادرة التمويل العقارى وصل لأكثر من 25 ألف عميل.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية