أخبار

السيسي: تطوير شبكة طرق مصر الجديدة شهد اقامة 12 كوبري لتيسير المرور

شبكة طرق

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن تطوير شبكة الطرق في منطقة شرق القاهرة، وتحديدا حي مصر الجديدة، جاء بهدف تسهيل الحركة المرورية، وحل الأزمات المرورية في المنطقة .
وأضاف الرئيس، خلال افتااح عددا من المشروعات التنموية الكبرى في محافظة دمياط، أنه تم تنفيذ 12 كوبري في المنطقة، موضحا أن التخطيط يستهدف الدمج بين الحركة المرورية القادمة من محور روض الفرج، وبعض المناطق الأخرى بطريقة سلسة .
يستهدف تطوير منطقة مصر الجديدة تحويل الحركة المرورية من وإلى الحي إلى حركة حرة بلا تقاطعات أو توقف لزيادة التدفق المرورى، وتقليل أزمنة الرحلات بإنشاء محاور حركة رئيسية حرة قادرة على استيعاب أحجام مرورية كبيرة، مع توفير مساحات للانتظار، وهذا سيتم معه تنفيذ 5 كبارى، ذات طابع معمارى يتماشى مع طابع مصر الجديدة، وتعديل اتجاهات لعدد من الشوارع مع توسعتها، في الوقت نفسه تم الإبقاء على الأشجار المتواجدة في المدينة حفاظًا على البيئة.

وتشمل الكباري التي تمت اضافتها تقاطع الميرغنى مع شارع أبوبكر الصديق، وكوبرى تقاطع الميرغنى مع السبع عمارات، وتقاطع شارع النزهة مع صلاح سالم أعلى كوبرى الجلاء، وتقاطع شارعى أبوبكر الصديق مع عثمان بن عفان، والخامس كوبرى ميدان المحكمة.
وستعمل الكبارى على تيسير الحركة المرورية وراحة المواطنين، مع تقليل وقت المرور، بما يتناسب مع الكثافة السكانية التي حدثت في المدينة
تعديل طريق حسين كامل كعرض ومناسيب، بحيث يكون 5 حارات بعدما كان حارتين فقط، وسيتراوح عرض الشوارع من 17.5 إلى 22 مترا، وسيكون اتجاها واحدا للقادم من شارع الثورة إلى طريق ابوبكر الصديق.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية