أخبار

أسامة صالح: مدينة دمياط للأثاث سترفع صادراته لملياري دولار وتوفر 100 ألف فرصة عمل

أسامة صالح

قال رئيس مجلس إدارة شركة مدينة دمياط للاثاث، أسامة صالح، إن صادرات مصر من الأثاث سجلت 360 مليون دولار.
وخلال افتتاح الرئيس السيسي لعدد من المشروعات التنموية في محاظفة دمياط، أضاف رئيس الشركة في كلمته، أن مدينة دمياط للأثاث سوف تسهم في زيادة قيمة صادرات مصر من الصناعات الخشبية إلى 2 مليار دولار مع التشغيل الكامل للمدينة .

أسامة صالح: 1348 ورشة في مدينة دمياط للأثاث بمساحات مختلفة

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة مدينة دمياط للاثاث، ، إن مدينة دمياط الجديدة للأثاث هي مشروع قومي متكامل لصناعة الأثاث والصناعات المغذية لها، موضحا أن عدد الورش في المدينة يصل إلى 1348 ورشة، بمساحات مختلفة تبدأ من 50 متر مربع، وتصل إلى 150 متر مربع، و157 قطعة أرض للمصانع، مشيرا إلى تلقي المدينة عددا من طلبات المشتثمرين الأجانب .

أسامة صالح: المدينة سترفع الصادرات من 360 مليون إلى ملياري دولار والتجارة الداخلية من 12 مليار إلى 35 مليار جنيه

وخلال افتتاح الرئيس السيسي لعدد من المشروعات التنموية في محافظة دمياط، أوضح رئيس الشركة في كلمته، أن المشروع سيسهم في إضافة طاقة إنتاجية جديدة لصناعة الأثاث والصناعات الخشبية، بهدف خفض الأسعار ودمج القطاع غير الرسمي إلى القطاع الرسمي، بالإضافة إلى رفع قيمة التجارة الداخلية للأثاث من 12 مليار جنيه إلى 35 مليار جنيه، وتقليص حجم الواردات من الأثاث، وزيادة حجم الصادرات المصرية من 360 مليون دولار إلى 2 مليار دولار مع الانتهاء من التشغيل الكامل للمدينة .

أضاف رئيس شركة مدينة دمياط للاثاث، أن المدينة ستستهم في توفير أكثر من 100 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، موضحا أن رأس مال الشركة المرخص به يقدر بـ 5 مليارات جنيه، وتصل قيمة المدفوع منه إلى 960 مليون جنيه، وجاري زيادته إلى 1.3 مليار جنيه قبل نهاية العام الجاري .

وأوضح أن هيكل المساهيمن بالمشروع يتوزع بين بنك الاستثمار القومي، ويملك 45 %، وتملك محافظة دمياط 34 % من المشروع، وشركة أيادي بنسبة 17 %، بالإضافة إلى الهيئة العامة لتنفيذ المشروعات والتي تصل نسبة ملكيتها إلى 4%.

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

هل ينقذ طرح “القاهرة” البورصة من أزمة شح السيولة؟

قالت وكالة أنباء "بلومبرج" إن البورصة المصرية قد يحصل على...

“الإحصاء”: التضخم الشهرى ينخفض  بنسبة 0.5% فى نوفمبر

أصدر الجهاز المركزى للتعبئه العامة والاحصاء، اليوم الثلاثاء بيانا بالرقم...