أخبار

«العاصمة الإدارية» تؤسس شركات مشتركة مع «إى دى إف» الفرنسية و«دورش» الألمانية

الإدارية

تعتزم شركة العاصمة الإدارية للتنمية إنشاء شركة قابضة تضم تحتها مجموعة من الشركات المشتركة مع مقدمى الخدمة من الشركات العالمية.
قال اللواء أحمد زكى عابدين رئيس الشركة لـ«البورصة»، إنه مقرر الانتهاء من تأسيس شركة مشتركة مع شركة «إى دى إف» الفرنسية منتصف يناير المقبل، وأيضا مع شركة «دورش» الألمانية التى ستقدم خدمة المياه والرى بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح عابدين، أن تلك الشركات سيخصص لها مكاتب محددة بمقر الشركة الجديد بالعاصمة الإدارية.

وأشار أن الهدف من تلك الشراكات هو تقديم الخدمة للمستهلك بجودة عالية مع عدم تحميل الدولة تكاليف إضافية لتطوير البنية التحتية والخدمية بالعاصمة الإدارية.

كما كشف عن مفاوضات مع مستثمر إماراتى للدخول فى تقديم الخدمة لمحطة التبريد المركزية بالعاصمة الإدارية، وهذه المحطة تعتبر الأكبر فى مصر وأفريقيا حيث تنتج 120 ألف طن سنويا على مرحلتين، والمرحلة الأولى تصل تكلفتها 2.5 مليار جنيه بالتعاون مع جاز كول التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية.

وكشف عن تزايد معدل الإنجاز فى أعمال البنية التحتية فى المناطق متعدد الاستخدام فى المنطقة 4 و7، ونسبة الإنجاز وصلت %30.

وأوضح أن العاصمة الإدارية أصدرت خلال الفترة الماضية 49 قرارًا وزاريًا ويجرى إصدار 16 قراراً أخرى لمطورين استوفوا أوراقهم، وأصدرت الشركة 2200 تصريح بناء.

وذكر أن البنك الأفريقى للاستيراد والتصدير «أفريكسيم بنك» طلب مساحة أرض 110 آلاف متر مربع مقسمة على قطعتين الأولى بالحى الدبلوماسى بمساحة 50 ألف متر مربع لإقامة مساكن لموظفى البنك بسعر 400 دولار للمتر، والثانية بمساحة 60 ألف متر فى منطقة حى المال والأعمال لإنشاء مقر رئيسى للبنك ومركز تجارى أفريقى.

وأوضح أن البنك يسعى لإنشاء برج إدارى بارتفاع 400 متر ويضم 100 طابق، وقدر متوسط سعر متر الأرض فى تلك المنطقة 2500 دولار للمتر.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية