أخبار

تعرف على القائمة النهائية لمرشحي انتخابات “المقاصة”

الإنتخابات

أغلق منذ قليل باب الترشح على مقعدي ذوي الخبرة في الإنتخابات التكميلية لمجلس إدارة مصر المقاصة، بعد تقدم 8 مرشحين للمنافسة على مقعدين.
وضمت قائمة على مقعد ذوي الخبرة ممن يحق لهم الترشح لمنصب العضو المنتدب كلاً من خالد عبد الرحمن مساعد وزير المالية لأسواق المال، بالإضافة إلى ياسر خليل، العضو المنتدب لشركة “حورس لتداول الأوراق المالية”.
فيما تقدم 6 مرشحين على مقعد ذوي الخبرة من غير الترشح لمنصب العضو المنتدب، لتضم “محسن عادل” الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار السابق، ونائب رئيس الجمعية المصرية للتمويل، والدكتور “مدحت نافع”، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة المعدنية، و “لميس نجم” مستشار محافظ البنك المركزي للمسئولية المجتمعية، و الدكتور “أشرف جندية” نائب المدير العام للقيد المركزي في شركة مصر المقاصة سابقاً، و “صفوت عبد النعيم” مدير فرع في شركة “مباشر إنترناشيونال لتداول الأوراق المالية”.
فيما كان ياسر راشد، رئيس مجلس إدارة شركة “كابيتال لتداول الأوراق المالية” مفاجأة اليوم الأخير.

ويتشكل مجلس إدارة مصر المقاصة من محمد عبدالسلام، رئيساً، وطارق عبدالباري عضواً منتدباً، بالإضافة إلى محمد فريد، ممثلاً للبورصة المصرية، و3 ممثلين لشركات السمسرة، هم “عوني عبدالعزيز”، و”مصطفى فوزي”، و”رفيق مطر”، و3 ممثلين لأمناء الحفظ، “ياسر زعزع”، و”عمرو الجنيني”، و”عمرو مصطفى”، بالإضافة إلى عضوين من ذوي الخبرة، هم الدكتور أحمد سعد، وعمرو فراج.
ويتوزع هيكل ملكية “مصر المقاصة” بواقع 50% لأمناء الحفظ، و5% للبورصة المصرية، و45% لشركات السمسرة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

زادت 100 مرة.. الفراولة المصرية تزدهر في كازاخستان

ضاعفت مصر صادراتها من الفراولة الطازجة إلى سوق كازاخستان بما...

منطقة إعلانية