أخبار

فريد: انطلاقة قوية لبرنامج طروحات سوق المال في 2020

تراجعات

قال محمد فريد، رئيس البورصة المصرية،إن هناك خط لتمكين الشركات من طرح أسهمها في البورصة في 2020، مؤكدا أن العام المقبل سيشهد انطلاقة قوية للطروحات.

واضاف خلال كلمته على هامش مؤتمر اتحاد المصارف العربية، أن طرح أرامكو يعد صورة طيبة لجانب الطلب في السوق المحلي بما ينعكس على اسواق المال والمستثمرين.

ولفت أن هناك ارتكاز في سوق المال لتحفيز نمو الاقتصاد بوجه عام، موضحا أن كل المؤشرات الاقتصادية تشير إلى ملامح نمو الاقتصاد المصري

ويقام اتحاد المصارف العربي المؤتمر المصرفي العربي السنوي لعام 2019، تحت عنوان انعكاس التقلبات السياسية على مسار العمل المصرفي، بحضور طارق عامر محافظ البنك المركزي.

وتتناول جلسات المؤتمر عدة محاور مهمة مثل الإصلاحات الاقتصادية وأثرها في تحقيق الأمن الاقتصادي والاجتماعي، ودور برامج الطروحات الحكومية في تنشيط سوق المال.

ويشارك في الجلسة الافتتاحية الشيخ محمد الصباح، وهشام عز العرب، رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس البنك التجاري الدولي، وجوزيف طربية، رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب، ومحمد الإتربي، نائب رئيس اتحاد المصارف العربية ورئيس بنك مصر، بجانب عدنان يوسف رئيس جمعية مصارف البحرين، ومحمود محي الدين النائب الأول لرئيس البنك الدولي.
وتتناول جلسات المؤتمر عدة محاور مهمة مثل الإصلاحات الاقتصادية وأثرها في تحقيق الأمن الاقتصادي والاجتماعي، ودور برامج الطروحات الحكومية في تنشيط سوق المال.

وعلى هامش المؤتمر يتم تكريم الدكتور أحمد الخليفي، محافظ مؤسسة النقد السعودي، ومنحه جائزة الرؤية القيادية لعام 2019.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية