أخبار

«الأهلى» ضخ 8 مليارات جنيه فى مبادرة التمويل العقارى

البنك الأهلي

قال هشام عكاشة رئيس البنك الأهلى المصرى، إن البنك ضخ تمويلات فى مبادرة التمويل العقارى بقيمة 8 مليارات جنيه، مشيراً إلى أن البنك تمكن من مضاعفة محفظتة الائتمانية للقطاع.

وأضاف عكاشة فى تصريحات على هامش المؤتمر المصرفى العربى السنوى، أن البنك الأهلى يغطى متطلبات كفاية رأس المال حتى بعد زيادتها 1%، نظرًا لأهميته النظامية الكبيرة فى السوق.

وحدد البنك المركزى 5 بنوك ذت أهمية نظامية فى السوق وهى الأهلى ومصر وقطر الوطنى والتجارى الدولى والعربى الأفريقى الدولى، ويتعين على الأهلى الاحتفاظ بمتطلبات رأسمالية إضافية قدرها %1، ومصر %0.75، والبنوك الثلاثة الأخرى %0.25.

أضاف أن جزءاً كبيراً من أرباح العام الماضى، والتى رفض الإفصاح عنها، على الأرجح ستذهب لصالح تدعيم القواعد الرأسمالية، وأشار إلى ان البنك يعتزم التوسع فى إطلاق فروع إلكترونية، مشيراً إلى أن 4 فروع دخلت التشغيل بالفعل وأن البنك بصدد افتتاح فرعين الأسبوع المقبل، ليصل بإجمالى عدد الفروع المميكنة إلى 30 فرعًا بنهاية يونيو 2020.

لكنه ذكر أن المعاملات الرقمية بحاجة لتشريعات تتيح التوقيع الإلكترونى للعميل، حتى يتسنى تطوير تلك الخدمات، مشيرًا إلى أن البنك الأهلى يسعى لتقديم نموذج البنك الذى يقدم الخدمات التقليدية والتكنولوجية على السواء بالكفاءة نفسها.

وأشار إلى أن محفظة قروض البنك تخطت 550 مليار جنيه بينها 65 مليار جنيه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، فى حين أن محفظة التجزئة قفزت لتصل إلى 83 مليار جنيه، ونوه إلى أن البنك ضخ 8 مليارات جنيه تحت مبادرة التمويل العقارى لمحدودى الدخل وهى واحدة من أهم الإنجازات التى حققها البنك، فى ظل البعد الاجتماعى والقومى لهذه التمويلات.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية