أخبار

“المالية”: السيارات التركية ستدخل مصر بـ”زيرو” جمارك مطلع 2020

عوائد

قال مجدي عبد العزيز مستشار وزير المالية لشؤون الجمارك، إن الوزارة لم تخطر من قبل وزارة التجارة والصناعة بتاجيل تطبيق الشريحة الأخيرة للاتفاقية الشراكة المصرية التركية بنسبة 10%.
وأضاف عبد العزيز خلال كلمته بمؤتمر القمة السنوية السادسة لصناعة السيارات ايجيبت اوتوموتيف، اليوم الثلاثاء، أنه من المقرر أن تبلغ الرسوم الجمركية علي السيارات الواردة من تركيا وفقا للشراكة صفر جمارك بحلول يناير 2020.
وأوضح عبد العزيز أن القيادة السياسية لديها توجها في الوقت الراهن لتشجيع الصناعة الوطنية ومنها قطاع السيارات لكونه من القطاعات التنموية الرائدة للعديد من الدول.
وبدأت صباح اليوم الثلاثاء، فعاليات الجلسة الافتتاحية للقمة السنوية السادسة لمؤتمر ايجيبت أتوموتيف، تحت عنوان تعميق صناعة السيارات ورؤية الحكومة 2030.
وقال محمد أبو الفتوح الرئيس التنفيذي لشركة ايجيبت أتوموتيف، في كلمته الافتتاحية للمؤتمر إن القمة السادسة ستشهد مناقشات واسعة لخطط الحكومة والقطاع الخاص لتعميق صناعة السيارات ومساعي التوسع في مجال النقل المستدام اضافة الى خطة الحكومة لدعم قطاع السيارات ضمن خطة 2030.
وأضاف أن القمة تشهد مشاركة أكبر الكيانات العاملة بقطاع السيارت في منطقة الشرق الأوسط، وأنها ستشهد مناقشة عدد من الملفات الهامة أبرزها آليات توطين صناعة السيارات والحوافز الحكومية لجذب استثمارات جديدة للسوق.
وتابع أبو الفتوح: “كما ستشهد الجلسات مناقشة دور القطاع الخاص في منظومة الإحلال والتجديد ودور الصناعات المغذية في دعم القطاع الفترة المقبلة، كما سيتم تخصيص جلسة خاصة للسيارات الكهربائية التي تسعي الحكومة للتوسع فيها خلال الفترة المقبلة”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“اليابان الدولية” ترفع أسعار منتجاتها من سجائر “وينستون” و”كامل”

رفعت شركة اليابان الدولية للتبغ (JTI) مصر، أسعار منتجاتها من...

منطقة إعلانية