أخبار

“ثروة” تغلق إصدار سندات توریق بـ1.8 مليار جنيه

كابيتال

أعلنت شركة ثروة كابيتال القابضة للإستثمارات المالية، اليوم السبت، عن إغلاقها الإصدار الثاني والثلاثون لسندات التوريق المصدرة من شركة ثروة للتوريق، وذلك لمحفظة كونتكت لتقسيط السيارات وشركاتها التابعة والشقيقة وذلك بقيمة إجمالیة للإصدار بلغت 1.8 ملیار جنيه مقسمة على 3 شرائح بآجال مختلفة تتراوح بین 13 و59 شهرا.
وقالت “ثروة” في بيان حصلت “ايكونومي بلس” على نسخة منه، “بهذا الإصدار وصلت قيمة الإصدارات التي قامت بها شركة ثروة للتوريق الى ما يقرب من 19 مليار جنيه بعدد 28 إصدار”. وذكرت الشركة، أنها قامت بسداد لما يقرب من 13 مليار جنيها من قيمه الاصدارات التى تم طرحها بخلاف العائد.
وبحسب البيان، شهد الإصدار طلباً قويا من قبل المستثمرين من المؤسسات المالية والبنوك، وهو مايعكس المكانة التتي تتمتع بها إصدارات سندات التوريق الخاصة بشركة ثروة أكبر مصدر لسندات التوریق في مختلف المجالات بسوق المال المصري.
وتولت شركة ثروة لترویج وتغطیة الإكتتاب مهام مدیر الإصدار ومروج الإكتتاب وضامن التغطية، كما قام كل من بنك مصر والبنك العربي الأفريقي الدولي وشركة مصر المالية للإستثمارات بترويج وضمان الإكتتاب.
وشارك في ضمان التغطية البنك التجاري الدولي والبنك الأهلي المتحد والبنك المصري الخليجي، وقامت العربیة للإستشارات القانونیة بدور المستشار القانونى لعملیة التوریق.
وطرحت السندات بتصنیف شرائح الإكتتاب من قبل شركة الشرق الأوسط للتصنیف الإئتماني و خدمة المستثمرين MERIS، وتم تصنیف شرائح الإصدار بدرجات (A, AA, AA+) وهو ما يعد من أعلى التصنيفات الائتمانية لسندات التوريق في السوق المصري.
وقال أيمن الصاوي، رئيس القطاع المالى للمجموعه، “نفتخر بالنجاح الذى تم انجاره خلال السنوات الماضيه من تنويع مصادر التمويل للمجموعه حيث تم انضمام بنوك ومؤسسات مالية جديدة للترويج وضمان الإكتتاب لأول مرة”.
وأضاف “بدأ يلقى سوق السندات مؤخراً رواجاً من قبل المصدرين وهو ما يعد تطور هاما بما يساهم فى تعميق سوق ادوات الدخل الثابت فى مصر، والتي تعتبر البداية للمرحلة المقبلة لتفعيل السوق الثانوي وذلك بالتعاون مع كافة الجهات المعنية وشركاء النجاح لإزالة المعوقات والتحديات التي تحول دون وجود سوق ثانوي نشط لأدوات الدخل الثابت”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“اليابان الدولية” ترفع أسعار منتجاتها من سجائر “وينستون” و”كامل”

رفعت شركة اليابان الدولية للتبغ (JTI) مصر، أسعار منتجاتها من...

منطقة إعلانية