أخبار

الصين تعلق رسوما جمركية على سلع أمريكية

أمريكية

أعلنت لجنة التعريفات الجمركية بمجلس الدولة الصيني يوم الأحد تعليق التعريفات الإضافية التي كان من المزمع فرضها على بعض السلع الأمريكية ابتداء من 15 ديسمبر كانون الأول وذلك بعد اتفاق البلدين على ”مرحلة أولى“ من الاتفاق التجاري يوم الجمعة.

ويقلص الاتفاق بعضا من التعريفات الأمريكية مقابل ما وصفه مسؤولون أمريكيون بقفزة كبيرة في مشتريات الصين من المنتجات الزراعية والسلع الأمريكية الأخرى.

وكانت الرسوم الانتقامية الصينية التي كان من المقرر سريانها في 15 ديسمبر كانون الأول تستهدف سلعا تتراوح بين الذرة والقمح والسيارات وقطع الغيار الأمريكية الصنع.

وقالت اللجنة في بيان نُشر على المواقع الإلكترونية لإدارات الحكومة بما في ذلك وزارة المالية الصينية إن التعريفات الصينية الأخرى التي تم تطبيقها بالفعل على سلع أمريكية ستظل سارية.

وأضافت أن ”الصين تأمل بالعمل مع الولايات المتحدة على أساس المساواة والاحترام المتبادل لحل المخاوف الأساسية لكل من الطرفين بشكل ملائم وتشجيع النمو المستقر للعلاقات الاقتصادية والتجارية بين الولايات المتحدة والصين“.

وقال كبير المفاوضين التجاريين الأمريكيين يوم الجمعة إن بكين وافقت على استيراد سلع وخدمات أمريكية إضافية تساوي 200 مليار دولار على الأقل خلال العامين المقبلين.

وقال بيان أصدره الممثل التجاري الأمريكي أيضا يوم الجمعة إن الولايات المتحدة ستُبقي على التعريفات التي تبلغ 25 في المئة على سلع صينية تبلغ قيمتها 250 مليار دولار.

وقال إن اتفاق التجارة يتطلب ادخال إصلاحات هيكلية على النظام الاقتصادي والتجاري للصين في مجالات الملكية الفكرية ونقل التكنولوجيا والزراعة والخدمات المالية والعملة والنقد الأجنبي.

وأضاف مكتب الممثل التجاري أن الاتفاق يتضمن أيضا ”نظاما قويا لحل المنازعات“

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية