أخبار

تفاصيل إعادة تشكيل مجلس إدارة برايم القابضة

برايم

قرر مجلس إدارة شركة برايم القابضة خلال اجتماعه الخميس الماضى 12 ديسمبر، عزل خالد راشد من منصبه كرئيس تنفيذى للشركة ونائباً لرئيس مجلس الإدارة وتعين محمد ماهر بدلاً منه والذى كان يشغل منصب نائب الرئيس التنفيذى، على أن يستمر «راشد» عضو فى مجلس الإدارة ممثلاً عن صميم للاستثمارات.

وأوضحت برايم القابضة، فى بيان، أن القرار جاء بناءً على نتائج أعمال المجموعة خلال الـ6 أشهر المنقضية، وقال محمد ماهر لـ «البورصة»، إن التصرفات غلب عليها التباهى والاستعراض أكثر من الاهتمام بالأعمال وجدواها بحد ذاته، خاصةً مع قبول الشركة تعيين موظفى صميم للاستثمارات فى شركة «برايم القابضة» بأجور أعلى ومنحهم الفرصة الكاملة طيلة 6 أشهر لم تسفر عن أى تحسن، فضلاً عن التسهيلات الممنوحة لعدد ممن تم الاستعانة بهم عبر شراء سيارات لنقلهم.

أضاف ماهر، أن مجلس الإدارة كان قد قرر عدم خروج أى أوراق تخص الشركة من مقرها، لكن موظفى الأمن الذى تم تعيينهم بواسطة خالد راشد، ساعدوا على خروج بعض الأوراق بأمر من راشد، وبمخالفة قرار المجلس، ما اضطر مجلس الإدارة إلى اتخاذ قرار الاستغناء عن خدماتهم، والاستعانة بشركة أمن، وأشار إلى أن موظفى الأمن السابقين كانوا قد تم تعيينهم على قوة الشركة وبتكلفة أعلى بنحو %35 عن التعاقدات مع شركة أمن خارجية.

وأشار بيان برايم إلى أن مجلس الإدارة قد انعقد بكامل اعضائه بما فيهم ممثلى شركة صميم المالية للاستثمارات ووقعا بكشف حضور المجلس وانسحبا من المجلس عند التصويت على القرار الخاص بإعفاء الاستاذ / خالد محمود حسن راشد من منصب الرئيس التنفيذى ونائب رئيس مجلس الإدارة وقرر السادة الأعضاء الاستمرار فى أعمال المجلس بدونهما.

وتم كتابة محضر المجلس والتوقيع علية من جميع الأعضاء عدا العضوين المنسحبين الممثلين لشركة صميم المالية للاستثمارات رغم حضورهما وتوقعيهما على كشف الحضور وتم اتخاذ قرارات بشأن تغيير عضو مجلس الإدارة المستقل، أسامة صالح، وتعيين مصطفى الحيوان بدلاً عنه، فضلاً عن عزل خالد راشد وتعيين محمد ماهر كرئيس تنفيذى للشركة.

وأكد ماهر، أن تشكيل مجلس الإدارة سيتم عرضه على أول جمعية عمومية للشركة لاعتماد التشكيل، وأضاف أن الشركة مستمرة فى خطتها للتوسع فى نشاط التمويل غير المصرفى عبر شركة برايم للتمويل، وبرايم للتمويل الاستهلاكى.

الأكثر مشاهدة

رئيس شعبة الدواء: مصر مستعدة لمواجهة موجة كورونا الثانية

قال رئيس الشعبة العامة لتجار الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية،...

تراجع مؤشر البورصة الرئيسي وسط مبيعات للأجانب بجلسة وقف أكبر أسهم السوق

انخفض المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية خلال تعاملات اليوم الخميس، بنسبة...

منطقة إعلانية