أخبار

«الفطيم»: افتتاح «فيستيفال أفينو» باستثمارات مليارى جنيه الربع الأول من 2022

كايرو فيستيفال سيتى

بدأت مجموعة الفطيم العقارية مصر أعمال توسعات فى مرحلة جديدة من مشروع «كايرو فيستيفال سيتى» بمدينة القاهرة الجديدة.

قال هشام موسى مدير عام كايرو فيستيفال سيتى، إن التوسعات الجديدة والتى أطلقت عليها المجموعة اسم «فيستيفال أفينو»، تقام على مساحة 22 ألف متر مربع باستثمارات 2 مليار جنيه.

أوضح موسى أن المساحة التأجيرية المضافة بعد التطوير تصل إلى 196 ألف متر مربع، تتضمن أيضا الأجزاء السكنية والإدارية والتجارية بالمشروع.

أنجزت مجموعة الفطيم العقارية %70 من إنشاءات مشروع كايرو فيستيفال سيتى بالقاهرة الجديدة، والذى يضم إلى جانب المول التجارى، مبانى إدارية وسكنية.

أضاف موسى أن المشروع الذى يقام على مساحة 3 ملايين متر مربع تسير الأعمال الإنشائية وخطط التوسعات وفق الاتفاق المبرم بين مجموعة الفطيم ومسئولى وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة.

وقال هيثم الحجار مدير المركز التجارى كايروفيستيفال سيتى إن إجمالى استثمارات الشركة فى مصر بلغت نحو 28 مليار جنيه، وتخطط للتوسع فى المحافظات وفى مقدمتها الإسكندرية وتدرس الفرص المتاحة فى العاصمة الإدارية ومدينة السادس من أكتوبر.

أوضح أن تمويل التوسعات الجديدة سيكون عبر استثمارات ذاتية بجانب تمويل بنكى، وذكر أن عوائد الإيجارات من المنشآت المؤجرة ترتفع %15 سنويا.

توقع الحجار، إنجاز توسعات كايروفيستيفال سيتى فى الربع الأول 2022، وطرحت الشركة ممارسة محدودة بين 4 شركات مقاولات لتنفيذ الانشاءات، ومن المقرر البت فى الممارسة خلال شهر مارس المقبل على يستغرق تنفيذ الأعمال 18 شهرا من بدء التنفيذ.

وأضاف أن التوسعات الجديدة تضم 80 متجرا من أكبر العلامات التجارية العالمية التى تدخل السوق المصرى للمرة الأولى، فضلا عن 15 منفذًا جديدا للأطعمة والمشروبات، الأمر الذى يساهم فى جذب سياحة التسوق إلى مصر وعدم اقتصار السياحة على التاريخية والشاطئية فقط.

وأشار إلى أن الشركة نجحت فى تسويق التوسعات الجديدة والمقرر افتتاحها النصف الأول من 2022 ، حيث تم تأجير %65 من المحلات والمطاعم المتاحة بالمشروع الجديد.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

وزير التموين: 500 ألف طن سكر تم التعاقد على شرائها حتى الآن

تعاقدت الحكومة المصرية على شراء 500 ألف طن من سلعة...

منطقة إعلانية