أخبار

نصر: نقيم 7 مناطق حرة جديدة و18 مركزا لخدمات المستثمرين

مناطق حرة

أكدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الدكتورة سحر نصر، أن وزارة تتحرك بخطوات سريعة لإنشاء مناطق حرة واستثمارية، بالإضافة إلى فروع لمركز خدمات المستثمرين في المحافظات التي لا تتمتع بذلك.
وأوضحت الوزيرة، أن المراكز التي سيتم إنشاؤها ستتطابق مع أحدث المعايير والنظم العالمية، حيث يجري العمل حاليا على تحديث وإنشاء 18 مركزا في جميع أنحاء الجمهورية، والتي ستسهم بشكل كبير في اختصار الوقت والإجراءات، وتقديم خدمات متكاملة للمستثمرين، مشيرة إلى أن المراكز الجديدة تتضمن وجود ممثلين عن أكثر من 65 جهة تمثل 27 وزارة، كما تتيح المراكز خدمات الدفع والتوقيع الإلكتروني.
وأضافت الوزيرة، أنه يوجد حاليا 9 مناطق حرة عامة، ويتم إنشاء 7 مناطق جديدة ليصل إجمالي المناطق الحرة إلى 16 منطقة تغطي أنحاء الجمهورية كافة.
وقالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن المناطق الحرة تشهد حاليا عملية تطوير شاملة لرفع كفاءة البنية الأساسية وتطبيق الميكنة، كما تم تنفيذ إصلاحات تشريعية وإدارية على نظم العمل في هذه المناطق، مشيرة إلى أن عدد المشروعات فيها يقدر بنحو 1085 مشروع، برؤوس أموال تصل إلى 12.8 مليار دولار، وبنسبة مساهمة أجنبية 17%، ويبلغ إجمالي الاستثمارات في المناطق الحرة 26.3 مليار دولار.
وأوضحت الوزيرة، أنه يتم حاليا التوسع في المناطق الاستثمارية، بإنشاء 12 منطقة استثمارية جديدة، ستسهم في توفير 500 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وجذب استثمارات لا تقل قيمتها عن 78 مليار جنيه.

الأكثر مشاهدة

“العربي الإفريقي” مستشاراً مالياً لعملية توريق بـ1.6 مليار جنيه لـ”بالم هيلز”

قال البنك العربي الإفريقي، إنه سيقوم بدور المستشار المالي، ومدير...

انعقاد “قمة مصر الاقتصادية” تحت رعاية مجلس الوزراء الأربعاء المقبل

تقام قمة مصر الاقتصادية للعام الثاني على التوالي تحت رعاية...

منطقة إعلانية