أخبار

اتفاق مصري إماراتي لتعزيز الصادرات غير النفطية

مصر وكوريا الجنوبية

وقعت شركة الاتحاد لائتمان الصادرات ( شركة حماية الائتمان التابعة لحكومة دولة الإمارات) والشركة المصرية لضمان الصادرات مذكرة تفاهم لتعزيز العلاقات التجارية والصادرات غير النفطية بين البلدين.
جاء ذلك خلال منتدى الإمارات ومصر للتجارة والاستثمار الذي نظمته وزارة الاقتصاد الإماراتية بالشراكة مع مجلس الإمارات للمستثمرين ومجلس الأعمال الإماراتي المصري، والذي يهدف إلى تزويد الشركات المحلية في الإمارات ومصر بمعلومات السوق وبناء شبكات من التواصل بين الأعمال في البلدين.
وتهدف الاتفاقية إلى تحفيز التجارة البينية بين البلدين عن طريق إبرام عقود إعادة التأمين لتبادل المخاطر بينها من دون اللجوء إلى أسواق إعادة التأمين العالمية، والتي تشهد الكثير من التحفظات في الفترة الأخيرة لتغطية مخاطر التجارة في أسواق الدول الناشئة.
وستقوم شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، والشركة المصرية لضمان الصادرات، بموجب هذه الشراكة بإنشاء فريق عمل متعاون لاستكشاف الفرص التجارية والتقنية الاقتصادية، إضافة إلى تأمين شركات التخصيم والتأجير التمويلي، كما تم الاتفاق على برنامج تدريب فني وورش عمل لتسهيل وصول الشركات الصغيرة والمتوسطة للأسواق العالمية بتبادل الخبرات من خلال حلول متخصصة في مجالي التصدير والاستثمار.

 وأوضح ماسيمو فالسوني، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات، أن العلاقات التجارية غير النفطية القوية التي تربط الإمارات ومصر، ستمهد هذه الشراكة الطريق أمام خلق فرص تجارية أكبر بين البلدين، مشيرا إلى أن الشراكة بين الاتحاد لائتمان الصادرات والشركة المصرية لضمان الصادرات لن تعزز فقط العلاقات القوية التي تربط البلدين، بل وستعزز أيضا تنافسية الشركات المحلية في البلدين على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية