الذهب أخبار

“انديفر” و”سينتامين” تتفقان على تقييم إمكانية الاندماج

الذهب

اتفقت شركتا تعدين الذهب “انديفر” و”سينتامين” على تقييم إمكانية الاندماج بعد اجتماع كبار المدرين في الشركتين خلال نهاية الأسبوع، وهو ما رفع أسعار أسهم شركة “سينتامين”.

وقالت وكالة أنباء “رويترز” إن قطاع تعدين الذهب شهد مجموعة من الصفقات على مدار العام الماضي عندما حاولت الشركات زيادة القيمة بعد عام من ضعف النشاط والعائدات المنخفضة.

وتسعى شركة “انديفر” الكندية، التي ترتكز أعمالها في غرب أفريقيا، إلى السيطرة على أصول “سينتامين” بما في ذلك منجم السكري ومشروع كليوباترا في مصر بجانب مشروعات استكشاف أخرى في غرب أفريقيا.

ورفضت “سينتامين” في بداية الشهر الجاري عرض استحواذ على كامل الأسهم بقيمة 1.89 مليار دولار، قائلة إنه لا يعطي قيمة كافية للمساهمين لديها.

ومع ذلك، التقى المدير التنفيذي لـ”أنديفر” ورئيس مجلس إدارة “سينتامين” في مدينة برث باستراليا السبت الماضي واتفقا على القيام بفحص نافي للجهالة متبادل.

وقالت “انديفر” في بيان إن الهدف هو فهم كلتا الشركتين لأصول الأخرى بشكل أكبر، وأن الفحص سيكون “مقدمة تمهيدية” لتحديد إذا ما يمكن الاتفاق على صفقة تحقق أفضل المصالح لمساهمي الشركتين.

وقال بنك الاستثمار “آر بي سي كابيتال ماركتس” إن المنطق وراء الاندماج قوي ولكن ربما يتعين لى “انديفر” تقديم سعر أعلى وفقا لنتائج الفحص النافي للجهالة، بينما قالت شركة” بييل هانت” إن الشركتين تبدوان غير متوافقتين تماما.

وبموجب قانون الاستحواذ الانجليزي، لدى “انديفر” حتى نهاية الشهر لتقديم عرض نهائي.

ولكن بالنظر إلى الوقت الذي مر منذ تقديم العرض الأول والحاجة إلى تنفيذ فحص نافي للجهالة، طلبت “انديفر” من” سينتامين”  أن تطلب من لجنة الاستحواذ المزيد من الوقت.

وذكر البيان أن “سينتامين” لم تتقدم بالطلب بعد ولا يوجد ما يؤكد أنها ستفعل ذلك.

الأكثر مشاهدة

“مكادي هايتس” تتفق مع المصرية للاتصالات لتقديم خدمات الاتصالات المتكاملة

وقعت مدينة "مكادي هايتس" إحدى مدن شركة أوراسكوم للتنمية -...

السعودية تطلب دعم مصر في تطوير منظومتها الضريبية وتطبيق الفاتورة الإلكترونية

طلب محافظ الهيئة العامة للزكاة والدخل السعودية، سهيل بن محمد...

منطقة إعلانية