عقارات أخبار

“سيتي ايدج” للتطوير توقع مذكرات تفاهم مع 4 شركات عالمية لإدارة وصيانة عقارات بمدينة العلمين الجديدة

سيتي ايدج

وقعت شركة “سيتي إيدج للتطوير، اليوم الخميس، ثلاث مذكرات تفاهم، مع أربع شركات عالمية هي؛ “كونتراك” التابعة لشركة أوراسكوم للإنشاءات، مع “انچى الفرنسية “، ومجموعة “ماجد الفطيم”، و”ذا فيليدج بيروت “، وذلك بهدف إدارة وصيانة العقارات وتسويق وتشغيل المباني الخدمية والترفيهية بمدينة العلمين الجديدة.
وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مراسم توقيع مذكرات التفاهم، وبحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية؛ و آلان بجاني، الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم، وذلك بهدف توفير أفضل الخدمات في مدينة العلمين الجديدة.
وقّع مذكرات التفاهم الثلاثة: عن شركة “سيتي إيدج” للتطوير، حسن غانم، رئيس مجلس إدارة الشركة، وميكلوس الماسي، المدير الإقليمي لـ ” شركة انچى الفرنسية”، وأسامة بشاي، الرئيس التنفيذي لشركة كونتراك التابعة لشركة أوراسكوم للانشاءات”، وضياء الدين يحيى، الرئيس الإقليمي لمجموعة “ماجد الفطيم” مصر، ومروان أيوب، رئيس مجلس إدارة شركة “ذا فيليدج بيروت”.


وعقب التوقيع أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن مذكرات التفاهم الثلاث التي يتم توقيعها اليوم، وزارة الإسكان ممثلة فيها من خلال شركة “سيتي إيدج”، إحدى الشركات التي تعدُ هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مُساهماً رئيسياً بها.
ولفت إلى أن الوزارة تتحرك في هذا الخصوص من منطلق ما أسماه “الفريضة المنسية”، من خلال إيلاء اهتمام أكبر بمسألة إدارة وصيانة العقارات والمشروعات، وهو الأمر الذي لجأت فيه الوزارة إلى الشراكة في إحدى الشركات الهامة مثل شركة سيتي ايدج، لأداء هذا الدور الهام في العملية العمرانية، والمرتبط بمسألة إدارة التنمية والعمران، والحفاظ على مستوى المشروعات بشكل مناسب، وتكون هناك خدمة متميزة.


وأوضح وزير الاسكان أن هذه النقطة ستشكل بداية مرحلة جديدة من العمل، تعكس الاهتمام بالفريضة المنسية، في مجال تطوير الخدمات التي تقوم بها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، من خلال الشركات التي تشارك بها وتتعاون معها.
وأشار إلى أن مذكرة التفاهم الأولى، تم توقيعها بين شركة سيتي ايدج، والشركة الفرنسية “إنچي”، التي تعد من كبريات الشركات العاملة في مجال إدارة وصيانة العقارات على مستوى العالم، وشركة “كونتراك” التابعة لشركة “اوراسكوم للانشاءات” وهي من كبرى الشركات المصرية التي تعمل في ذات المجال، وذلك لإدارة وصيانة العقارات بمدينة العلمين الجديدة، وذلك في إطار السعي للاستفادة من الخبرات المتخصصة التي تتوافر لدى الشركتين في إدارة وصيانة الأبراج السكنية في المدينة.
وأكد أنه سيتم وفق الاتفاق بدء دور الشركتين في مرحلة الاستلام من المقاولين الذين يقومون بتنفيذ الأبراج، للتأكد من توافر الإشتراطات اللازمة لعمليات الإدارة والصيانة بعد ذلك، لافتاً إلى أن ذلك يعدُ نقلة نوعية جديدة في المنتج الذي يتم تقديمه.
وفيما يتعلق بمذكرة التفاهم الثانية، أوضح وزير الإسكان أنه تم توقيعها مع مجموعة “ماجد الفطيم” وهي واحدة من كُبريات الشركات في العالم في قطاع التجزئة وإدارة المراكز التجارية، بحيث تتولى إدارة وتسويق وتأجير وصيانة المول العالمي بمدينة العلمين الجديدة، الذي سيبدأ العمل الصيف القادم 2020، إيذاناً بافتتاح المرحلة الأولى من المدينة بشكل كامل، وتقوم شركة الفطيم بموجب هذه الاتفاقية بإدارة المول وتشمل مسئوليتها عمليات التسويق والإدارة للمول التجاري.

وأشار وزير الإسكان إلى أن مذكرة التفاهم الثالثة تم توقيعها بين “سيتي إيدج ” وشركة “ذا فيلديج بيروت” المتخصصة في إدارة المناطق الترفيهية والمطاعم السياحية، وذلك لإدارة وتشغيل المناطق الساحلية والترفيهية في مدينة العلمين الجديدة.
من جانبه أكد حسن غانم، رئيس مجلس إدارة شركة “سيتي ايدج” للتطوير، أن هذه المذكرات الثلاث تأتي كخطوة فعالة وايجابية لتنفيذ رؤية الدولة والحكومة لمستقبل المجتمع والمواطن المصري، مضيفاً أن رؤية الشركة تقوم على خلق مجتمعات عمرانية متكاملة جديدة مواكبة لأحدث الأساليب العمرانية السكنية والخدمية العالمية.
وأوضح أن التعاون مع شركات عالمية من شأنه ان يدعم هذه الرؤية لان العالم الآن يقوم على تبادل الخبرات والمصالح في كافة المجالات.
ولفت غانم إلى أن الاتفاقيات التي تم توقيعها اليوم، تمثل قفزة نوعية في تحقيق استراتيجية الدولة والحكومة المصرية في الاسراع بعملية النهوض بجودة الخدمات المقدمة في المجتمعات الجديدة وعلى راسها مدينة العلمين الجديدة، حيث تهدف تلك الاستراتيجية إلى خلق تنمية شاملة لحياة المواطن المصري وليس فقط تطوير عقاري أو خدمي .
وأوضح أن شركة “سيتي ايدج” كانت وستظل حريصة على التعاون من خلال هذه الاتفاقيات مع الشركات المتميزة والمتخصصة والتي لها تاريخ عريق كلُ في مجاله، كما حرصت سيتي ايدج على تنوع الخبرات بين العالمي والعربي والمحلي للاستفادة من كافة الخبرات.
وأكد غانم، أن مشروع العلمين الجديدة يهدف إلى ايجاد منطقة متكاملة بها كافة الخدمات، ومدينة على أعلى مستوى، تسمح بالاقامة به على مدار العام، وهو ما يستدعى الاستفادة من الخبرات المختلفة المتاحة فى هذا المجال للوصول إلى هذا الهدف بجودة وحرفية.
وأشار إلى أن التحالف شركة “انجى” الفرنسية و”كونتراك” هو بداية للتعاون بين الشركات المصرية والعالمية للاستفادة من خبراتهم فى مجالات نحو بحاجة اليها.
وأكد حسن غانم، على أن مختلف المشروعات التى يتم تنفيذها فى مدينة العلمين مشروعات كبيرة، ومنها مشروعات الابراج السكنية، التى تحتاج إلى صيانة على أعلى مستوى، وهو ما نهدف إليه من خلال الشراكة مع التحالف “انجى” الفرنسية و”كونتراك”.
وأشار غانم إلى مذكرة التفاهم الثانية المتعلقة بادارة المول، الذى يتم إنشاؤه على مساحة 55 ألف متر مربع على مراحل، والمرحلة الاولى سيتم افتتاحها خلال الصيف المقبل 2020، وحول ادارة المطاعم والصناعة الترفيهية، أكد على الاهتمام بهذه الصناعة، حيث تم توقيع مذكرة التفاهم الثالثة مع “ذا فيليدج بيروت” اللبنانية المتخصصة فى هذا المجال.

من جهته، قال أسامة بشاي، الرئيس التنفيذي لشركة كونتراك التابعة لشركة أوراسكوم للإنشاءات، إن الشركة حريصة على الحفاظ وتعظيم قيمة الإستثمارات من خلال الصيانة الدورية التي تتم في مختلف العقارات عن طريق تحسين إستهلاك الطاقة والحفاظ علي البيئة في مدينة العلمين الجديدة.
وأكد آلان بجاني، الرئيس التنفيذي لمجموعة ماجد الفطيم، علي إعتزاز الشركة بالمشاركة في تلك المباردة، خاصة أن الشركات العالمية المشاركة في تلك المبادرة تتمتع بقدر كبير من المهنية والكفاءة.
وأشاد الرئيس التنفيذي لمجموعة ماجد الفطيم، بمشروع العلمين الإستراتيجي الذي يُعد خطوة مُشجعة يُتوقع لها أن تكون ناجحة لما ستقدمه الشركات العالمية من خدمة متميزة تكون جاذبة للسكان وللسائحين.
وأضاف أن المشروع يُعد خطوة من ماجد الفطيم لفتح إستثمارات جديدة للشركة في مصر عقب افتتاح مول سيتي سنتر ألماظة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية