أخبار

«بيجو» تقترب من تصنيع طرازاتها المحلية بالهيئة العربية للتصنيع

تقترب شركة بيجو الفرنسية لصناعة السيارات من التعاقد مع الهيئة العربية للتصنيع لتصنيع عدد من طرازاتها فى السوق المحلى.

وقالت مصادر قريبة الصلة بالملف لـجريدة «البورصة»، إن الهيئة لديها مجموعة متميزة من المصانع مكنتها من تصنيع أفضل الماركات المتواجدة حاليا بالسوق.

وأضافت المصادر، أن شركة بيجو الفرنسية لديها سابقة أعمال مع الهيئة إذا كانت تقوم بتصنيع طرازين من منتجاتها هما بيجو 405 و406 من خلال الهيئة كما أن الهيئة تمتلك معايير جودة متميزة.

وأعلنت الشركة العالمية الأسبوع الماضى اندماجها مع مجموعة فيات كرايسلر لتكوين واحدة من أكبر شركات صناعة السيارات فى العالم، وتقوم كرايسلر بتجميع بعض طرازات ماركة «جيب» لدى الهيئة العربية للتصنيع.

وكانت مجموعة منصور قد تولت وكالة العلامة التجارية لكل من الفئتين «بيجو» و«أوبل» فى السوق المحلى بعد استحواذ شركة بيجو العالمية على أوبل.

وأظهرت بيانات مجلس معلومات السيارات (أميك) خلال فترة الأشهر العشرة الماضية بلوغ الحصة السوقية للسيارة بيجو 4.4% من إجمالى مبيعات سوق السيارات، بعد أن استطاعت تسليم 6347 ألف سيارة.

وتعد تلك أحدث خطوة فى اتجاه متنامٍ ين شركات السيارات العالمية للتجميع المحلى لبعض طرازاتها؛ للاستفادة من عوامل التكلفة.

وتستعد شركة مرسيدس بنز للعودة للتجميع المحلى مجدداً العام المقبل، كما أعلنت شركة كيا الكورية لصناعة السيارات عن خطط لتجميع 15 ألف سيارة سنوياً محلياً، وتتفاوض شركة فولكس فاجن الألمانية لتجميع سيارات تعمل بالغاز الطبيعى فى السوق المحلى، اتفقت شركة تويوتا على تصنيع سيارات نقل جماعى تعمل بالغاز الطبيعى مع الهيئة العربية للتصنيع.

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

الوباء.. فرصة الدول النامية لمنافسة الصين

من المفترض أن ينشر الوباء الذى دمر الأسواق الناشئة –...

بعد أزمة انهيار الأسعار.. ما العقبة التالية أمام «أوبك»؟

بعد أن ساعدت منظمة الدول المصدرة للبترول «أوبك»، أسواق البترول...