أخبار

“هيرميس” “وجي بي أوتو” تستحوذان على 75% من “طوكيو مارين مصر” للتأمين

هيرميس

وقعت المجموعة المالية هيرميس وشركة جي بي أوتو، اليوم الأحد، اتفاقية شراء نهائية لحصة 75% من شركة “طوكيو مارين مصر فاملي تكافل” المتخصصة في خدمات التأمين على الحياة، في صفقة تبلغ قيمتها 84.75 مليون جنيه، وتنتظر الحصول على الموافقات الرقابية اللازمة.
وبموجب الصفقة، ستبلغ ملكية المجموعة المالية هيرميس عبر شركتها التابعة هيرميس فاينانس المتخصصة في التمويل غير المصرفي 37.5% من رأسمال “طوكيو مارين مصر فاملي تكافل”، على أن تكون نفس النسبة لشركة جي بي أوتو، من خلال شركتها التابعة جي بي كابيتال المتخصصة في التمويل غير المصرفي، ووفقا لبيان على الموقع الإلكتروني لـ”هيرميس”.
وتعود ملكية شركة “طوكيو مارين مصر فاملي تكافل” بالكامل لمجموعة “طوكيو مارين” العالمية المتخصصة في مجال خدمات التأمين وإعادة التأمين وهي أكبر مقدم لخدمات التأمينات العامة في اليابان، حيث تقوم الشركة بخدمة مجموعة واسعة من الأفراد والشركات عن طريق توفير باقة من البرامج والحلول التأمينية المميزة التي تغطي خدمات التأمين على الحياة والتأمين الصحي وغيرها.
من جانبه، أشار الدكتور رؤوف غبور رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة جي بي أوتو أن سوق التأمين في مصر، يزخر بمقومات النمو الواعدة التي تنتظر من يوظفها بالشكل الأمثل لتحقيق التوسعات السريعة ذات المردود الإيجابي والمربح وهو الأساس الداعم لخطط النمو التي تتبناها الشركة في هذا القطاع الواعد بما يعود بالمنفعة المباشرة على جميع الأطراف ذات العلاقة.
وأعرب غبور عن اعتزازه بالشراكة الجديدة مع المجموعة المالية هيرميس ومجموعة طوكيو مارين، مشيرا إلى أنها امتداد طبيعي لسلسلة الشراكات الناجحة والمتنامية في قطاع التمويل غير المصرفي ولا سيما في مجالات التأجير التمويلي والتمويل الاستهلاكي والتمويل متناهي الصغر والتمويل العقاري والتوريق وكذلك خدمات وأنشطة تأجير أساطيل النقل.
وقال كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، إن سوق التأمين في مصر مازال يحتاج للعمق والتغطية الملائمة لجميع شرائح المجتمع مشيرًا أن معدل مدفوعات التأمين إلى الناتج المحلي الإجمالي يمثل نسبة ضئيلة للغاية في الوقت الحالي.
وأشار عوض إلى وجود عدة عوامل ستساهم في إحداث نقلة نوعية بسوق التأمين في مصر وبما يتوائم مع النمو المتوقع في الأسواق الناشئة، ومن بينها تحسن المناخ الاقتصادي واستحداث القواعد التنظيمية التي تركز على تنمية سوق التأمين وكذلك اتساع رقعة الشمول المالي بوتيرة سريعة.
وأوضح عوض أن تلك العوامل المواتية تجعل من الشراكة الجديدة مع جي بي كابيتال ومجموعة طوكيو مارين خطوة مناسبة للحظة الراهنة، خاصة أن الاتفاقية تتوائم مع الاستراتيجية التي تتبناها المجموعة المالية هيرميس فاينانس وتتبلور محاورها في توسيع نطاق الخدمات المالية غير المصرفية، التي تشمل حاليًا أنشطة التأجير التمويلي والتمويل متناهي الصغر والتخصيم والتمويل العقاري و التوريق وكذلك التمويل الاستهلاكي باستخدام أحدث حلول التكنولوجيا المالية.
ومن المقرر أن تقوم الشركتان بموجب الاتفاقية الجديدة بالعمل مع مجموعة طوكيو مارين لتطوير وتعزيز باقة خدمات التأمين التي تطرحها “طوكيو مارين مصر فاملي تكافل” لاستحداث باقات شاملة ومتنوعة من برامج ومنتجات التأمين على الحياة والتأمين الصحي مع العمل أيضًا على ترويج وطرح باقة خدمات التأمين المتكاملة كجزء من العروض والمنتجات التي تقدمها كل من شركة المجموعة المالية هيرميس فاينانس وشركة جي بي أوتو في قطاع التمويل غير المصرفي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصنع “بيراميدز” يبدأ إنتاج إطارات السيارات الملاكي

شهد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بدء إنتاج والتشغيل التجريبي الأول...

منطقة إعلانية