أخبار

من هو محمد عنبة.. وزير الطيران المدني الجديد؟

محمد

أدى الطيار محمد منار كمال عبد الحميد عنبه، اليوم الأحد، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي كوزير للطيران المدني، خلفا للفريق يونس المصري، فمن هو محمد منار عبنة، وكيف تدرج في المناصب حتى تولى منصب وزير الطيران المدني.
يعتبر الطيار محمد منار عنبة، أول من تولى منصب مساعد وزير الطيران عام 2011، وكان من المناصب التي استحدث مؤخرا في الوزارة.
اسندت إليه بعض المهام داخل وزارة الطيران المدني، وشارك في أداء بعض المهام الخاصة بصناعة النقل الجوي.
ووفقا لصحيفة “المصري اليوم”، فإن “عنبة” يستند إلى تاريخ حافل بالإنجازات داخل الوزارة، حيث تولى رئاسة أكاديمية شركة مصر للطيران للتدريب في عام 2013 وحتى 2017، ليحدث طفرة في الأداء، وتم تتويج الأكاديمية باجتياز تفتيش المنظمة العالمية للطيران المدني “الإيكاو”، الذي أجرته لتقييم معايير الجودة على البرامج والأنشطة التدريبية التي تقدم داخل مركز التدريب للتأكد من مطابقتها للمواصفات ومتطلبات الإيكاو.
ولم يكن اجتياز اختبار “الإيكاو” هو أول نجاح يحققه المركز تحت إدارة “عنبة”، إذ اجتاز المركز في عهده تفتيش الوكالة الأوروبية للسلامة والطيران
(الإيازا).
وحصل عنبة على أهم جائزة له، وهي جائزة أفضل أكاديمية تدريب على أعمال الطيران في القارة الأفريقية لعام 2013، لما تضمه الأكاديمية من أحدث البرامج التدريبية وأجهزة الطيران التمثيلي لتدريب الطيارين، وكذلك أجهزة تدريب الضيافة الجوية، بالإضافة إلى تدريب مهندسي صيانة الطائرات الحديثة على العديد من الطرازات.
وأعد “عنبة” خطة تم تنفيذها لتطوير البرامج التدريب بالأكاديمية، طبقًا لأحدث أساليب تحديث البرامج التدريبية والمعتمدة من “الإيكاو” وذلك لرفع مستويات الأداء بشركة مصر للطيران المتعلقة بالسلامة الجوية وخدمة العملاء.
وخلال فترة توليه رئاسة أكاديمية شركة مصر للطيران للتدريب، عمل عنبة على إعادة تأهيل طلبة الجامعات لسوق العمل، خلال الإجازات الصيفية، في عدة مجالات، منها التنمية البشرية، والجودة وصيانة الطائرات، والسياحة والطيران.
كما قدم المركز خدماته لعدة شركات في القارة الأفريقية والآسيوية، منها الخطوط الجوية الإثيوبية، والكينية، والزيمبابوية، والسودانية، والإريترية، والليبية، والسورية، والعراقية، والسعودية، بالإضافة إلى شركات أخرى في شبه القارة الهندية

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية