أخبار

بعد 30 عاما بالقطاع المصرفي.. القصير وزيرا الزراعة

القصير

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى الجديد، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى، أكد على أن ملف الزراعة هام جدا، ويحتاج إلى عمل متواصل وجهد كبير ويحتاج أداء على الواقع والطبيعة يلمسه المواطن العادى، وهو ما نسعى من خلال تحويل كل ما هو مكتوب إلى تطبيق على أرض الواقع وفقا لخطة الدولة التنفيذية فى مجالات تطوير وتحديث الزراعة المصرية.
وأضاف الوزير، فى تصريحات بعد وصوله إلى ديوان عام وزارة الزراعة، عقب أداء اليمين الدستورية اليوم الأحد، “أننا نخطط خلال الفترة القادمة للانطلاق وليس البحث فى الماضى، الوزارة لن تكون من اجل إطلاق الكلمات أو التصريحات فقط ولكنها ستكون فترة للعمل الجاد الذى يستفيد منه المواطن”.

وأوضح وزير الزراعة الجديد، أن دور الإعلام هو عرض رسائل تخدم القطاع الزراعى على كافة المستويات لصالح الدولة المصرية تعكس الواقع وتوضح الجهود التى تبذلها الحكومة لخدمة الزراعة المصرية وتحديثها وفقط لاستراتيجيتها.
وأضاف السيد القصير، أن دور الإعلام محورى فى مساندة وزارة الزراعة لتحقيق نتائج إيجابية فى ملفات الزراعة العاجلة والمختلفة، وأن حق النقد مكفول للجميع لمواصلة العمل نحو الارتقاء بالأداء داخل الوزارة، لافتا إلى أن النقد يجب أن يكون بناء وليس هدام ويبتعد عن التصيد ومحاولات تشويه الإنجازات والعمل الجاد.
وولد السيد محمد القصير وزير الزراعة الجديد عام 1957، وحمل في جعبته أكثر من 30 عاما من العمل المصرفي بالعديد من البنوك، حيث التحق بالبنك الأهلي المصري منذ عام 1980، وتدرج في المناصب إلى أن وصل لعضو مجلس إدارة ورئيس أول مجموعة مخاطر الائتمان المصرفي بالبنك.
وفي عام 2016، قرر رئيس الوزراء، تعيين القصير رئيسا لمجلس إدارة بنك التنمية والائتمان الزراعي، بدلا من عطية سالم، عقب احتجاجات للعاملين في البنك، رفضا لسياسات رئيسه السابق.
ومنذ توليه هذا البنك أكد أنه لا توجد أي حالات حبس لعملاء البنك الزراعي من أصحاب المديونيات المتعثرة، وأن هناك مرونة كبيرة في التعامل مع هذا الملف.
وشغل القصير أيضا رئاسة مجموعة من المؤسسات المالية والشركات، وحصل على العديد من الدورات المصرفية المتخصصة داخليا وخارجيا، خاصة المرتبطة بالمخاطر.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية