أخبار

«المستثمرين» يلتقى محافظ «المركزى» لبحث الاستفادة من مبادرة 100 مليار جنيه

مبادرة 100 مليار جنيه

يلتقى أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، طارق عامر محافظ البنك المركزى، غدًا لمناقشة الآليات التى حددها البنك للاستفادة من مبادرة الـ100 مليار جنيه.

قال محمد سعد الدين نائب الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، إن الهدف من الاجتماع هو مناقشة آليات تنفيذ المبادرة، بجانب طرح رؤية الاتحاد حول بعض الاشتراطات التى تضمنتها مثل سداد %50 من أصل الدين لإسقاط الفوائد المتراكم، بجانب ضم المصانع الكبيرة التى تتجاوز مبيعاتها مليار جنيه سنويًا حتى تتمكن من الاستفادة منها.

وأضاف سعد الدين لـ«البورصة» أن المبادرة ستخدم قطاع كبير من الصناع، إلا أن تعميمها على جميع المصانع المتعثرة سسهم فى إحداث طفرة صناعية كبيرة، ويوفر مزيدا من فرص العمل.

وأطلق البنك المركزى مطلع الشهر الجارى مبادرتين لدعم الصناعة، تضمنت الأولى إتاحة تمويل بقيمة 100 مليار جنيه للمصانع الكبيرة والمتوسطة بسعر فائدة %10 متناقصة، وشملت الثانية إعفاء المصانع المتعثرة من الفوائد المتراكمة عليها وإزالتها من القائمة السلبية للبنك حال سداد %50 من أصل الدين.

وقال الدكتور محمد خميس شعبان، الأمين العام للاتحاد، و رئيس جمعية مستثمرى السادس من أكتوبر، إن الاجتماع يبحث كافة تساؤلات المستثمرين والصنّاع وكيفية استفادة المصانع المتعثرة من تلك المبادرة، بالإضافة إلى مناقشة إمكانية تسوية القروض القائمة لتتساوى مع المبادرة.

وأوضح خميس أن القيادة السياسية أعادت الأمل والتفاؤل لدى المئات من رجال الصناعة والمستثمرين بالمبادرات الثلاثة التى أعلنت عنها أمس لتحفيز الصناعة والإنتاج وتوفير التمويلات اللازمة لها والتيسير على المصانع المتعثرة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية