أخبار

تفاصيل طرح %28 من أسهم «إميرالد» فى بورصة النيل

إميرالد للاستثمار العقارى

تعتزم شركة إميرالد للاستثمار العقارى طرح حصة تبلغ %28 من أسهمها فى بورصة النيل، وكانت الشركة قد تقدمت بأوراقها التى تشمل تقرير القيمة العادلة وتقرير مراقب الحسابات إلى الهيئة العامة للرقابة المالية منذ أسابيع بغرض التسجيل وفى انتظار عدم ممانعة الهيئة.

وعلمت «البورصة»، أن شركة «أودن للأستثمارات المالية» مدير الطرح ومراقب الحسابات بشركة «إميرالد» اجتمعوا أمس مع الهيئة العامة للرقابة المالية لمناقشة نشرة الأكتتاب.

وقالت مصادر لـ«البورصة»، أن نشرة الأكتتاب تتضمن طرح %28 من أسهم الشركة بإجمالى 70 مليون سهم للطرح، على أن يكون %5 من الأسهم طرح عام بواقع 3.5 مليون سهم، و%95 للطرح الخاص بواقع 66.5 مليون سهم.

وأوضحت، أن المستشار المالى المستقل وهو شركة بروفيشينالز للاستشارات المالية وترويج وتغطية الاكتتاب فى الأوراق المالية، حدد القيمة العادلة لسهم الشركة عند 2.90 جنيه للسهم، بقيمة إجمالية للطرح تبلغ 203 ملايين جنيه.

وأشارت، إلى أن الشركة قامت بحملة ترويجية للطرح فى دول الخليج، وأن العديد من المؤسسات العربية أبدت أهتمامها بالطرح، خاصة السعودية منها.

وتوقعت المصادر، الحصول على موافقة الهيئة على نشرة الاكتتاب خلال يناير المقبل، على أن يبدأ التداول على السهم فى البورصة خلال الأسبوع الأخير من يناير.

وأضافت، أنه فى حالة موافقة حملة وثائق صندوق إستثمار المصريين للإستثمار العقارى خلال الجمعية القادمة فى منتصف يناير على الاكتتاب فى الطرح الخاص لأسهم شركة إميرالد، أن الصندوق سيكتتب بحد أقصى بنسبة %10 من الطرح الخاص.

ويشار إلى أن مساهمة «المصريين للإسكان» فى إميرالد للاستثمار العقارى تبلغ حوالى %50، بينما تساهم أودن للاستثمارات المالية بشكل غير مباشر فى رأسمال شركة «إميرالد» عن طريق «المصريين للإسكان» بنسبة حوالى %16.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصنع “بيراميدز” يبدأ إنتاج إطارات السيارات الملاكي

شهد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بدء إنتاج والتشغيل التجريبي الأول...

منطقة إعلانية