أخبار

«الأهلى كابيتال» تبيع حصتها فى «عز الدخيلة» بقيمة 726.5 مليون جنيه

علمت البورصة، أن شركة الأهلى كابيتال- الذراع الاستثمارية للبنك الأهلى وهى من قدامى المساهمين فى شركة عز الدخيلة – الإسكندرية، قامت ببيع حصتها بالشركة البالغة 771 ألف سهم للبنك «الأهلى»، فى صفقة بلغت قيمتها 726.5 مليون جنيه.

وكشفت إدارة البورصة عن تنفيذ صفقة من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير على أسهم شركة «العز الدخيلة للصلب الإسكندرية» أمس، على 771.68 ألف سهم بقيمة إجمالية 726.52 مليون جنيه.

ويشار إلى أن مجلس إدارة شركة العز الدخيلة للصلب- الإسكندرية وافق على الاستحواذ على 35.290 مليون سهم من أسهم شركة العز لصناعة الصلب المسطح المملوكة لحديد عز، على أساس القيمة العادلة للسهم بواقع 10.09 دولار للسهم، مقابل أرصدة دائنة تستخدم للاكتتاب فى زيادة رأسمال شركة عز الدخيلة على أساس القيمة العادلة للسهم والبالغة 1176.85 جنيه للسهم.

وفى وقت سابق وافق مجلس إدارة شركة حديد عز على بيع 88.92 مليون سهم من الأسهم المملوكة للشركة فى مصانع «العز للدرفلة» من خلال مبادلة تلك الأسهم بأسهم زيادة رأسمال «عز الدخيلة للصلب الإسكندرية».

ومن المقرر بيع الأسهم على أساس مبادلة بنحو 51 سهمًا من أسهم مصانع «العز للدرفلة» لكل سهم من أسهم زيادة رأسمال «الدخيلة»، وذلك من خلال استخدام الأرصدة الدائنة الناتجة عن استحواذ الدخيلة على الأسهم المملوكة للشركة القابضة فى مصانع الدرفلة.

كما وافق المجلس على أن يتم سداد قيمة أسهم شركة مصانع العز للدرفلة المملوكة لشركة حديد عز، والتى سيتم الاستحواذ عليها من شركة العز الدخيلة، من خلال أرصدة دائنة تستخدم للاكتتاب فى زيادة رأس مال العز الدخيلة للصلب – الإسكندرية، ووافقت عمومية عز الدخيلة على زيادة رأس المال المصدر من 1.3 مليار جنيه إلى 2.6 مليار جنيه بحد أقصى.

وأوضحت أن الزيادة التى تقدر بمبلغ 1.2 مليار جنيه للمساهمين القدامى، موزعة على عدد 12.175 مليون سهم بالقيمة العادلة وفقاً لدراسة المستشار المالى المستقل والبالغة 1176.85 جنيه للسهم، وحصلت شركة «الدخيلة» على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية، على زيادة رأس المال فى البورصة لصالح قدامى المساهمين بالقيمة العادلة، ومن المقرر أن تصبح حصة حديد عز فى الدخيلة بنسبة تتراوح فى حدود الثلثين أى حوالى %67، فيما تمتلك الدخيلة نسبة تقترب من الـ%100 من «الدرفلة» و«المسطح».

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصنع “بيراميدز” يبدأ إنتاج إطارات السيارات الملاكي

شهد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بدء إنتاج والتشغيل التجريبي الأول...

منطقة إعلانية