أخبار

«المجالس التصديرية» تطلب لقاءًا عاجلاً مع «جامع» لبحث التشكيل الجديد

المجالس التصديرية

تعتزم المجالس التصديرية طلب اجتماع عاجل مع نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة الخارجية الجديدة لبحث إعادة تشكيل مجالس الإدارات قبل نهاية الدورة الحالية أواخر الشهر.

قال على عيسى، رئيس جمعية رجال الأعمال، إن الجمعية اجتمعت مع المجالس التصديرية الاثنين الماضى لمناقشة وضع الصادرات الحالى، والفترة الجديدة لرئاسة المجالس.

أوضح عيسى، أن الدورة الحالى لرئاسة المجالس التصديرية ستنتهى خلال أيام، وسنطلب الاجتماع بوزيرة الصناعة للتعرف على موقفها من التشكيل الحالى سواء بالاستمرار أو بالتغيير.

جدد وزير الصناعة الأسبق، عمرو نصار، لمجالس إدارات المجالس التصديرية وإدخال بعض التعديلات عليها لمدة عام حتى نهاية 2019، واقتصار عدد المجالس إلى 12 مجلساً بدلاً من 16 فى وقت سابق.

ضمت التعديلات دمع 3 مجالس فى مجلس واحد، وهى (الملابس الجاهزة، والغزل والنسيج، والمفروشات) تحت قيادة مجدى طلبة، رئيس مجلس إدارة شركة كايرو قطن سنتر، مع تفعيل المجلس التصديرى للعقارات برئاسة هشام شكرى، رئيس شركة رؤية القابضة.

ضمت التعديلات أيضًا، دمج المجلس التصديرى للصناعات المعدنية مع التصديرى لمواد البناء، ودمج المجلس التصديرى للطباعة والتغليف والورق مع المجلس التصديرى للكتب والمصنفات الفنية، وأوضح وزير الصناعة وقتها، أنه تم وضع معايير محددة لعضوية المجالس للوصول إلى حد أمثل يسهم فى تفعيل دور كل مجلس.

ضمت المعايير أن يكون تشكيل المجلس الذى تتعدى صادراته %15 من إجمالى الصادرات المصرية 7 أعضاء والمجلس الذى تقل صادراته عن %15 5 أعضاء فقط، وتحديد عضوية المجالس المندمجة بـ9 أعضاء لكل مجلس.

أضاف على عيسى، أن المجالس الحالية ترغب فى التعرف على رؤية الوزيرة الجديدة لقطاع التصدير وتشكيل المجالس التصديرية للدورة الجديدة.

الأكثر مشاهدة

المستثمرين: “المركزي” يجهز مبادرة لإقراض شركات السيراميك 6 مليارات جنيه بفائدة مخفضة

كتب- مصطفى فهمي قال أمين صندوق الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين،...

منطقة إعلانية