أخبار

«سياف» ترسل نشرة اكتتاب برنامج الصكوك إلى «الرقابة» اليوم

نشرة اكتتاب الصكوك

كشف حسن محمد، رئيس مجلس إدارة شركة سياف لتأجير الطائرات والمعدات، أن الشركة ستتقدم للهيئة العامة للرقابة المالية بنشرة طرح برنامج الصكوك اليوم.

وقال محمد، لـ«البورصة»، إن الشركة حصلت على موافقة مجلس الإدارة على المقترح النهائى للإصدار البالغ قيمته 50 مليون دولار، على شريحتين إحداهما بقيمة 7 ملايين دولار على 3 سنوات والشريحة الثانية بقيمة 43 مليون دولار على 5-8 سنوات، بصيغة المرابحة.

وأشار إلى باب الاكتتاب فى الإصدار يفتح منتصف يناير المقبل ويغلق بعد أسبوع من فتحه، متوقعًا تغطية الشريحة الأولى سريعًا.

واضاف أن الشركة تعتزم عقد جمعية فى الأسبوع الأول من يناير المقبل للتصديق على الاصدار، ومن الجدير بالذكر أنه سيتم طرح الشريحة الأولى محليًا، بينما سيتم طرح الشريحة الثانية محليًا وخارجيًا.

وتتولى شركة أبوظبى الإسلامى كابيتال دور المستشار المالى للإصدار الذى يعد الأول بالسوق المحلى، بينما تتولى شركة ميرس للتصنيف الائتمانى تصنيف الصكوك، ويتولى مكتب التميمى للمحاماة والاستشارات القانونية الجانب القانونى.

وقال محمد، فى تصريحات سابقة، إنه تم التواصل مع 7 أو 8 جهات مصرية لتغطية الشريحة الأولى، وهى جهات تابعة لوزارة الطيران المدنى ومؤسسات مالية وبنوك تجارية وإسلامية.

وجدير بالذكر، أن الإطار التنظيمى لصكوك التمويل الذى أعلنته الهيئة العامة للرقابة المالية منتصف أبريل الماضى، تضمن عدة شروط جوهرية منها، موافقة لجنة الرقابة الشرعية بالهيئة على الإصدار، ومراعاة تقييم كل إصدار على حدة حال تعدد الإصدارات.

كما اشترطت أن يتولى القيام بالمهام الرئيسية للإصدار ومتابعته حتى انتهاء أجله طرف مستقل وبعد موافقة الهيئة عليه، علاوة على تقديم تقرير إفصاح ربع سنوى من مجلس إدارة الجهة المستفيدة فى حال قيد الصكوك بالبورصة، على أن يوضح بالتقرير أهم المؤشرات فى مشروع التصكيك، مقارنة بالخطة المستقبلية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

زادت 100 مرة.. الفراولة المصرية تزدهر في كازاخستان

ضاعفت مصر صادراتها من الفراولة الطازجة إلى سوق كازاخستان بما...

منطقة إعلانية