أخبار

الأخضر رئيساً لـ”بلتون لترويج وتغطية الاكتتاب”

الأخضر

انضم محمد الأخضر لشركة بلتون لترويج وتغطية الاكتتاب فى منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لنشاط بنوك الاستثمار بشركة بلتون المالية القابضة بداية من مطلع يناير المقبل.

وقالت مصادر لصحيفة البورصة، إن الأخضر سيعود لتولى أنشطة بنوك الاستثمار بالمجموعة ضمن الخطة الاستراتيجية التى يتم تجهيزها لدفع الشركة للعودة كمنصة متكاملة لأنشطة الخدمات المالية غير المصرفية فى مصر والشرق الأوسط.

وأنتقل محمد الأخضر مدير بنوك الاستثمار السابق فى بلتون منتصف أبريل الماضى إلى مجموعة «إنترو جروب»، والتى تمثل تكتل شركات مصرية ذات ملكيات فى كل من شركة التنقيب عن النفط والغاز «أديس إنفستمنت»، وشركة التنقيب وإنتاج النفط «إن بى سى»، وشركة «إم 2» للتطوير العقارى، وسلسلة مخابز «TBS».

وأشرف خلال فترة عمله السابقة فى «بلتون» على مجموعة صفقات كان من بينها الطرح الخاص لشركة «ابن سينا فارما» إلى البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، والطرح العام لشركات ابن سينا فارما، و«إم إم جروب»، و«ثروة كابيتال»، إلى جانب صفقة الاندماج بين «جروب إس إى بى» وزهران جروب.

وأمضى الأخضر ما يزيد على 6 سنوات فى العاصمة الأمريكية واشنطن، حيث عمل استشاريا للاستراتيجيات والإدارة لدى شركة الاستشارات الأمريكية «بوز ألين هاميلتون» وانتقل فى 2011 إلى دولة الإمارات للمساعدة فى تأسيس العمليات الدولية للشركة نفسها بالشرق الأوسط، كما عمل أيضا لدى «بيكتل آند بارسونز».

حصل الأخضر على البكالوريوس فى الهندسة الإنشائية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة والماجستير فى المالية من كلية الأعمال بجامعة جورج واشنطن.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية